apple products

[نقاش] بعد سنة حافلة و كبيرة .. الى اين آبل ذاهبة ؟

apple productsعندما نتحدث عن سنة 2012 فبالتأكيد هذه السنة كانت كبيرة و حافلة بالنسبة لآبل. لكن سنة كبيرة مثل هذه تدفعنا للسؤال، ما هي الخطوة القادمة لآبل ؟ هل هذا كل ما عند آبل ؟ ام هناك اشياء كبيرة قادمة؟ لنناقش هذا الموضوع جميعاً…

ملخص بسيط لسنة 2012

  • في الربع الاول: اطلاق الآيباد 3 بشاشة الريتنا
  • في مؤتمر المطورين العالمي: iOS 6 و MacBook Retina الرائع و نظام ماك Mountain Lion
  • في الربع الرابع: كانت اكثر وقت حافل بالنسبة لآبل في السنة حيث في شهر سبتمبر تم اصدار الآيفون 5 و مجموعة من أجهزة الآيبود الجديدة. اما في شهر اكتوبر تم الاعلان عن الآيباد ميني و الآيباد 4 و الـiMac، iTunes، نسخة MacBook Pro Retina بحجم 13 إنش. 

فعلاً سنة 2012 كانت سنة قوية جداً بالنسبة لآبل وحافلة بكثير من الاجهزة و النجاحات.

كيف غيرت آبل سياستها في سنة 2012

تعودنا دائماً على آبل بان تقوم بالإعلان عن الآيباد الجديد في بداية السنة، و تقوم بالاعلان عن الآيفون الجديد في نهاية السنة. لكن هذا تغير في السنة الحالية. حيث ان آبل صحيح قد اعلنت عن الآيباد 3 في بداية السنة، لكنها اعلنت عن الآيباد 4 و الآيباد ميني في نهاية هذه السنة.

و قد تعودنا ايضاً على ان آبل تقوم بطرح معالجها الجديد في الآيباد بداية ثم تقوم بوضعه في الآيفون، لكن هذا كله تغير في هذه السنة، حيث اصبح الآن لآبل خطين من الانتاج هم الآيفون و الآيباد ريتنا يعملان بمعالج A6 و A6X،  والآيباد ميني و الآيبود تج بمعالج A5. وبالتأكيد سوف يتغير حالما آبل تعلن عن معالج جديد.

يا ترى هل هذه السياسة هي في مصلحة آبل ؟ هل آبل تنوي ان تطلق كافة اجهزتها في موسم الأعياد دفعة واحدة ؟ انت عزيزي القارئ ماذا تفضل ؟ شاركنا في التصويت التالي :

[poll id=”7″]

تغييرات آبل الأدارية

جاءت ايضاً مؤخراً اخبار التغييرات الادارية الخاصة بآبل حيث تم الاستغناء عن Scott Forstall الذي كان مدير قسم تطوير نظام الـ iOS و تولي Jony Ive  و Craig Federighi  هذه المسؤولية.

Scott Forstall كان موظف لدى ستيف جوبز في أيام شركة NeXT وبعدها ذهب مع جوبز عند عودته الى آبل. وعمل على نظام iOS منذ اصدار اول آيفون في سنة 2007 لا نعلم اسباب الاستغناء عنه بالتحديد، لكن ربما كانت مشكلة الخرائط في iOS 6 كانت احدى الاسباب، وايضاً تغير اداء سيري الى الطريق السيء.

لكن ما يدور في اذهاننا الآن هل هذا التغيير في صالح آبل ؟ نحن ندرك الموهبة الكبيرة لدى Jony Ive، لكن هل موهبته هذه تنطبق على السوفتوير كما هي على الهاردوير ؟ هل iOS 7 سيكون طفرة حقيقية و متطورو اكثر ؟ شاركنا عزيزي القارئ في التصويت التالي :

[poll id=”8″]

ما القادم ؟

الآن نأتي الى السؤال الذي يدور في اذهان الجميع، ما القادم ؟ ماذا تخبئ لنا آبل السنة القادمة ؟

بالنسبة للآيفون اذا كانت آبل تنفذ نفس سياستها ربما سنرى iPhone 5S؟ لكن بعد ما قامت به آبل هذه السنة لا يمكن التوقع بما سيحدث.

ماذا عن الآيباد ؟ هل الآيباد سيحصل على تغيير كبير السنة القادمة ؟ نتمنى ذلك.

هذا فقط بالنسبة للأجهزة التي نعرفها هل من الممكن ان تأتي آبل بمفاجئة اكبر ؟ مثل دخول آبل في عالم التلفزيون، الذي لطالما سمعنا اشاعات عنه؟ لا نعلم ما القادم لكن نحن متأكدون ان آبل ستقدم ايضاً اجهزة رائعة.

[poll id=”9″]

هذا كان رأينا عزيزي القارئ شارك معنا في التصويتات في الأعلى، و شارك أيضاً معنا في قسم التعليقات بالأسفل….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *