ادارة شركة ابل

آبل تعلن عن تغييرات إدارية ضخمة، سكوت فورستال مستشار لتيم كوك

ادارة شركة ابل

أعلنت شركة آبل يوم أمس عن تغييرات كبيرة ومهمة في شؤونها الداخلية والإدارية، حيث الآن سكوت فورستال سيترك منصبه كرئيس قسم تطوير iOS وينضم كمستشار لتيم كوك لفترة مؤقتة.

ومن ضمن التغييرات الأخرى في آبل، جوني آيف الآن سيستلم قيادة فريق Human Interface المسؤول على تطوير ودعم التصاميم والتطبيقات المتفاعلة مع الانسان. وكذلك سيستمر في عمله كقائد لفريق التصميم الصناعي.

اما بالنسبة لخدمات آبل المتوفرة على اونلاين مثل الخرائط، سيري، آي-كلاود، متجر آي-تيونز، متجر البرامج، ومتجر الكتب، سيتم جمعهم في قسم واحد وفريق واحد بقيادة أيدي كيو.

وسيتم جمع قسم تطوير نظام OS X لأجهزة الماك ونظام iOS برئاسة كريغ فيدرغي. وذلك لتسريع عملية تطوير الانظمة وبالتأكيد لضمان ايصال الخدمات المتزامنة بين أجهزة الماك والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام iOS.

بوب مانسفيلد سيقود مجموعة جديدة من نوعها والتي تجمع كل فرق التي تعمل على الانظمة الاسلكية.

وفي النهاية، مسؤول قسم البيع بالتجزئة جون برويت سيترك آبل، وسيتم تحويل كل مسؤولياته بشكل مباشر الى تيم كوك شخصياً لأدراتها.

وذكر تيم كوك في بيان رسمي:

“نحن الآن في واحدة من أكثر الفترات إنتاجاً للابتكارات والمنتجات الجديدة في تاريخ آبل. قمنا بتقديم منتجات مذهلة في شهر سبتمبر وأكتوبر، آيفون 5، iOS 6، آيباد ميني، آيباد 4، آي-ماك، ماك بوك برو، آيبود تج، آي بود نانو، وقمنا بتحديث العديد من تطبيقاتنا. التي فقط يتم إنشاؤها في آبل، وهي نتيجة لتركيزنا المستمر على إدماج وتصنيع منتجات على مستوى عالمي من الأجهزة والبرمجيات والخدمات.”

المصدر: Apple

رأي واحد على “آبل تعلن عن تغييرات إدارية ضخمة، سكوت فورستال مستشار لتيم كوك

  1. سكوت فورستال سيغادر ابل العام المقبل ,, مستشار هذا العام فقط .. يعني اعفاء من المهام ,, احتمال ضئيل انه يرجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *