ارسال عطور ايفون عبر chat perf

غرائب اليابان، تقنية ارسال العطور عبر الآيفون [فيديو]

ارسال عطور ايفون عبر chat perf

قامت شركة Chaku Perfume اليابانية بتطوير تقنية جديدة تسمح لمستخدمين أجهزة الآيفون من ارسال روائح للعطور عبر الجهاز نفسه. وتجري هذه العملية عن طريق تركيب جهاز صغير في الآيفون من مدخل الشحن (Dock) وشراء تطبيق Chat Perf بسعر حوالي 60$، وارسال العطور الى الشخص الآخر.

“وللحصول على هذه الخدمة المتميزة فما على الراغب بها سوى شراء التطبيق الذي يكلف أكثر من 62 دولاراً أمريكياً، وتحميله على الجهاز الخاص، ويتعين في كل مرة إرسال روائح كهدية للطرف الآخر، تحميل مرفق جديد من موقع شركة “شاكوبورفيوم”.

ومن الناحية التقنية ولتفسير كيفية عمل هذا التطبيق، ذكرت مجلة “التايمز” الأمريكية أن الشركة اليابانية طوّرت جهازاً صغيراً يتم تركيبه على مداخل الشحن الكهربائي في “آيفون”، ويكون قادراً على استقبال رسالة من هاتف آخر تأمره ببخ رائحة معينة، يكون المرسل قد اختارها من بين العديد من الروائح المعرّفة بالتطبيق لإرسالها إلى الهاتف المتلقي.”

وحسب ماذكرته الشركة المصنعة لهذه التقنية بالأمكان ارسال اي عطر او رائحة عبر الآيفون.. فهل يعني بأننا سنتمكن من المزح مع اصدقائنا وارسال روائح كريهة!؟

التقنية هذه غريبة جداً ولا استطيع فهمها، او تصور كيفية الاستفادة منها بطريقة عملية. لكن اعجبني تفكير اليابان المتميز للوصول الى تقنيات جديدة وغريبة من نوعها.

سيكون تطبيق Chat Perf متوفر للشراء من متجر البرامج قريباً قبل انتهاء السنة الحالية كما ذكرت بعض المصادر.

المصدر: العربية

3 آراء على “غرائب اليابان، تقنية ارسال العطور عبر الآيفون [فيديو]

  1. اها يمكن يكون ولاكن لابد لك ان تشحن هاتفك بنفس الرائحة عبر جهاز اخر مثلا حتى تستطيع استقبال رسالة الرائحة المرسلة وهذا امر بسيط

  2. شوفو العلم وين وصل واحنة بالعراق متعجبين من الانترنت ومن الموجات اللاسلكية

    عندي قصة حلة قصهه الي جدي قال أول يوم نزل الراديو الناس يكسروة ويشوفون منو بداخلة يحجي هههههههههههههههههههههههه شكراً عراق ايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *