مراجعة لعبة crazy taxi للايفون والايباد

مراجعة لعبة Crazy Taxi: اثارة بلا حدود، ذكريات رائعة!

مراجعة لعبة crazy taxi للايفون والايباد

عندما اعلنت شركة سيجا عن لعبة Crazy Taxi الشهيرة للآيفون والآيباد كنت من اول المستعدين لشراء اللعبة واستعادة ذكريات سنة 2000! بالأخص عندما اعلنت الشركة بأن اللعبة ستكون بنفس مميزات اللعبة الاصلية من ناحية الرسوم، الفكرة، الاصوات، والاغاني.

بعد قيامي بشراء وتشغيل اللعبة راودني احساس وكاني عدت الى الزمن عندما كان عمري 15 سنة، وانا اقوم بتشغيل هذه اللعبة على جهازي Dreamcast لاول مرة! كان الاحساس رائع جداً. لم اكن متصور بأنني بعد هذه السنين الطويلة سألعب هذه اللعبة على جهازي المفضل الآيباد…

بعد اللعب لساعات طويلة على جهازي الآيباد، استطعت من تجميع بعض النقاط التي كانت واضحة. ملخص هذه النقاط:

– نسخة مطابقة للأصلية

مثلما ذكرت في بداية المقالة، اللعبة منقولة بشكل متكامل من النسخة الاصلية. ولا ينقصها اي ميزة من الميزات اللتي احببتها. 

– تحكم سهل جداً

من الصعب جداً تحويل لعبة تستخدم يد تحكم بأزرار عديدة الى تحكم في شاشة الآيباد او الآيفون. ولكن في لعبة Crazy Taxi الامر على مايبدوا سهل جداً! حيث التحكم في هذه اللعبة بسيط وسهل جداً. اعجبتني كثيراً لانها ازرار ثابتة وليست متحركة مثل ازرار تحكم لعبة N.O.V.A. 

– رسوم عالية الدقة.

بالرغم من ان لعبة Crazy Taxi تعتبر قديمة وفي ذلك الوقت كانت الرسوم متوسطة الدقة والتفاصيل بالمقارنة مع الالعاب الحديثة، لكنها ممتازة على نظام iOS. حيث اللعبة تدعم شاشة الريتنا في الآيباد 3 (بشكل غير كامل)، وايضاً هنالك بعض التحسينات في رسوم اللعبة.

– سلاسة في الاداء.

استمريت في اللعب لساعات عديدة ولم اشاهد تقطيع او توقف في اداء اللعبة، او حتى ثقل في التحميل. لكن وجدت بعض الاخطاء التي كانت موجودة في النسخة الاصلية منذ اطلاقها على Dreamcast ومن المتضح لم يتم اصلاحها في نسخة iOS! لكنها ليست بشيء كبير يؤثر على تجربة اللعب والاستمتاع.

عيوب اللعبة

  • لا يوجد دعم للآيفون 5، حيث حجم اللعبة في الآيفون 5 يظهر بشكل مصغر بسبب اختلاف مقاسات الشاشة. وذكرت سيجا بأنها ستقوم بأطلاق نسخة الآيفون 5ز وكان من المفترض عليهم ان يطلقوا اللعبة بدعم كامل لكل الأجهزة.
  • لا يوجد دعم للMultitasking.

ملخص يهمك

ان كنت من محبين اللعبة عند اول صدور لها على اجهزة دريم كاست اذا بالتأكيد ستكون من المحبين لنسخة iOS! حيث ستأخذك هذه اللعبة الى جولة ممتعة لا مثيل لها، وتعود بك الى الوراء وتذكرك بالايام التي كنت امام التلفزيون تلعب اللعبة مع اصدقاءك…

وان كنت لا تعرف اللعبة في السابق، يمكنك تحميلها لانها اللعبة المثالية لمحبين الالعاب البسيطة التي لا تحتوي على الغاز ولا قصة معقدة. فقط يجب عليك ان تقود سيارة التكسي بسرعة وبتهور للحصول على بقشيش اكثر! 

شكراً لكم سيجا لانكم سمحتوا لي بأستعادة بعض الذكريات الرائعة في ايام المراهقة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *