fifa ios

مراجعة عراق آيفون للعبة FIFA13

fifa ios

شركة EA المعروفة و المشهورة في كل مجالات الالعاب لم تتخلى عن اجهزة الـiOS و الاندرويد في العابها فهي دائما تقوم باصدار العاب جميلة و ملفتة. اخر اصدار لها كان من قبل فريق EA Sports الذي قاموا مؤخراً باصدار لعبة FIFA 13. 

ما المذهل؟

– جرافيكس رائع

– تحكم بسيط

– تحركات اللاعبين و مهاراتهم على مستوى ممتاز من التقنية

– خيارات كثيرة من فرق و نوادي

– امكانية اللعب عن طريق الانترنت ضمن خدمة Origin

ما المزعج؟

– مؤثرات صوتية رديئة

الآن الى التفاصيل :

لعبة FIFA مشهورة منذ زمن طويل جداً بكرة القدم و اي محب لالعاب كرة القدم يستحيل ان لا يعرف هذه اللعبة الاسطورية. فكرة اللعب بهذه اللعبة على اجهزة الآيباد و الآيفون كثير من الناس لا يحبذونها. لكن، انا اليوم اقول لك جرب لعبة فيفا 13 و ستغير فكرتك نهائياً. فيفا 13 تأتي بتحكم بسيط و سهل و بنفس الوقت يعطيك سيطرة كاملة على اللاعب و تحركاته و حتى مهاراته الفردية!. حيث انك لن تتحكم بالتسديدات و التمريرات فقط، بل يمكنك و بكل بساطة تنفيذ حركات المراوغة الجميلة و الرائعة كما لو انك تلعب هذه اللعبة على اجهزة الـ XBOX360 & PS3.

fifa1 ios

كما قلنا التحكم رائع و ليس له مثيل من حيث تحركات اللاعب و التمريرات و السيطرة على الكرة. الآن نأتي الى التحكم من حيث تنفيذ الركلات الحرة و ركلات الجزاء، ايضاً من هذه الناحية التحكم رائع. لكنه مختلف بعض الشيء حيث يعتمد كليا على حركة اصبعك على الشاشة و تقنية اللمس. و هذه نقطة فعلاً لفتت انتباهي في اللعبة، حيث قوة الضربة تعتمد على سرعة اللمس لديك و اتجاهها يعتمد على اتجاه اصبعك. فعلا شركة EA قامت بعمل رائع بالأستفادة من خاصية اللمس في الآيفون و الآيباد. ربما من اهم عناصر اللعب في اي لعبة كرة قدم هي التحكم و كما قلنا التحكم رائع في لعبة فيفا 13.

fifac ios

الآن نأتي الى الجرافيكس، وعدتنا شركة EA ان يكون من اقوى ماهو موجود على الآيفون و الآيباد. و اوفت EA بوعدها فعلاً. لكن، لم يكن التغيير كبير جداً مقارنتاً مما كانت عليه فيفا 12. حيث ان مازالوا الجماهير يبدون و كأنهم تماثيل حجرية لا تتحرك! و مازالت بعض التفاصيل لا تظهر بصورة جيدة. لكن، مع كل هذه النقاط، الجرافيكس اثناء اللعب افضل مما هو عليه في فيفا 12.

fifa2 ios
احتفالات غريبة من نوعها في فيفا 13

من ابرز الخصائص الموجودة في فيفا13 هي امكانية اللعب عن طريق الانترنت. حيث ان خدمة Origin الشهيرة موجودة و شاملة لفيفا 13. و من ابرز الاضافات الرائعة لهذا الجزء هي امكانية مشاركة مقاطع الفيديو مباشرة من على اللعبة. حيث على سبيل المثال ان قمت بتسجيل هدف و اعجبك تستطيع مباشرة من اللعبة تسجيله و رفعه مباشرة الى قناتك في الـYouTube.

fifa3 ios

الآن نأتي الى بعض العيوب الموجودة في فيفا 13. اول عيب يشد انتباه اللاعب هو المؤثرات الصوتية الرديئة. حيث ان اصوات ارتداد الكرة و تسديدها اشبه باصوات ضرب علب معدنية! EA فعلاً اخفقت في هذا الجانب من اللعبة حيث انك ستتعجب عندما تسدد كرة بكل قوة ان صوت تسديدها كما لو كانت الكرة مصنوعة من المعدن! لا نعلم ان كانت الكرة بالفعل مصنوعة من المعدن، ام لا!؟ عدا عن ذلك لا توجد عيوب كبيرة ظاهرة صحيح ان نظام التحكم في الركلات الحرة الجديد يختلف عن ما كان عليه، لكنه رائع بعد ان تعتاد على استخدامه.

الآن الى السؤال : هل تسحق اللعبة دفع 6.99$ ؟

ان كنت من محبين العاب كرة القدم. بالتأكيد نعم!

التقييم الأجمالي للعبة: 4.5/5.

رأي واحد على “مراجعة عراق آيفون للعبة FIFA13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *