خبر موت ستيف جوبز

وفاة ستيف جوبز … كيف كان تأثيرها على العالم

خبر موت ستيف جوبز

بعد مرور سنة على وقاة ستيف جوبز نحب ان نتذكر معاً كيف كان تأثير الخبر على العالم بالأجمع و علينا ايضاً فريق مدونة عراق آيفون. ستيف جوبز كان مصدر الهام و قدوة للعالم بالاكمل.

نبدأ مع اقدم صديق لستيف جوبز و هو ستيف ووزنياك الذي هو بالأصل شريك ستيف جوبز عندما اسس آبل :

 

ان هذا الفديو فعلاً مؤثر حيث ان ستيف ووزيياك يؤكد ان ستيف جوبز كان من افضل رجال الاعمال و المخترعين في العالم. لكن، هو يؤكد انه ستيف جوبز بالنسبة له هو من اعز الاصدقاء و اقربهم اليه.

الآن نأتي الى المصمم الكبير في آبل و يعتبر ايضاً من الاشخاص المقربين جداً لستيف جوبز Jonathan Ive :

 

Jonathan Ive يتكلم عن ستيف جوبز و كيف كان يرى الاشياء بطريقة مختلفة و يقول ايضاً انه كان اعز و اقرب صديق الي و عملنا معاً لأكثر من 15 سنة و كان يضحك على طريقة لفظي لكلمة “المنيوم”.

نأتي ايضاً الى احد اكثر الشخصيات المعروفة في العالم و هو المؤسس و المدير التنفيذي لموقع فيسبوك Mark Zuckerberg حيث بيوم وفاة ستيف قال على صفحتهة الخاصة في الفيس بوك:

“شكراً لك ستيف لكونك صديق و معلم، شكرا لك على اثباتك ان ما تصنعه ممكن ان يغير العالم، ساشتاق اليك”

هذا كان ردة فعل في وسط شركة آبل و الوسط الأعلامي. الآن نود ان نشارك معكم تجربتنا الخاصة و كيف تلقينا الخبر في اليوم ذاته و كيف كانت تأثيرات الخبر علينا.

انمار العبيدي – “في يوم 5 اكتوبر 2011 يوم عادي كأي يوم استيقظت مبكراً لأذهب الى جامعتي و دراستي و بينما كنت اجهز نفسي للذهاب اتى ابي و لاحظ ان الوضع طبيعي فقال لي : هل رأيت الأخبار ؟ اجبته : لا. قال : ستيف جوبز مات. اصبت بالصدمة لعدة دقائق و لم اعد واعياً و بقيت اليوم كامل مصدوم بالخبر. حيث انني لا اتخيل ان ارى مؤتمرات آبل بدون ستيف جوبز او اي شيء عليه علامة آبل لا يملك لمسة ستيف جوبز”

علي الشيخلي – “مثل كل يوم استيقظت لأذهب لعملي مبكراً و بينما أنا اتناول قهوتي الصباحية و اتصفح الأخبار العامة على الآيباد. فجأة اقرأ خبر موت ستيف جوبز لم اعد ادرك مالذي يحدث من حولي و في ذلك اليوم لم استطع حتى ان احافظ على طاقتي في العمل مثل كل يوم.”

دانر كيفي – “بينما انا مشغول في عملي و لا اعرف مالذي يجري الى ان يأتي احد الزملاء و يخبرني بخبر وفاة ستيف جوبز. لم اتخيل الوضع نهائياً حيث ستيف جوبز كان بالنسبة الي اكثر من مجرد رئيس شركة بل هو مصدر الالهام و قدوة النجاح في الحياة. خصوصاً مع دعمه الكبير للمطورين و اهتمامه بهم اصبحت اكثر معجباً به و بأعماله.”

هذه كانت ردود افعالنا و كيف تلقينا خبر موت ستيف جوبز. ستيف جوبز فعلا هو مصدر الهام كبير و افضل قدوة يحتذى بها كيف ان رجلاً بطموح يمكن ان يصل الى الذي يريده فقط بالأرادة و التفكير المميز. انت عزيزي القارئ كيف كانت ردة فعلك للخبر ؟ كيف تلقيت الخبر ؟ شارك معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *