آبل تعلن عن جيل جديد من MacBook بتصميم رائع و خفيف

لطالما آبل ابهرتنا بتصاميمها الرائعة لاجهزة الماك و الاجهزة الخفيفة و سعيها المتواصل سنة بعد سنة في تصغير احجام اجهزتها سواء كان ذلك الآيفون او الآيباد او اجهزة الماك. اليوم آبل اعلنت عن جيل جديد من اجهزة الـMacBook التي منذ فترة طويلة و آبل لن تقوم باصدار تحديث لها.

 

 

الجهاز الجديد يأتي بتصميم رائع و انيق جدا و وزن خفيف الى حد 2 باوند اي ان الجهاز كامل لا يتعدى الكيلوغرام الواحد، اضافة ال سماكة لا تتعدة 13.1 mm. اضافة الى هذا الشكل الرائع يأتي الجهاز بطاقات كبيرة و طفرات هندسية في التصميم رائعة. اليكم التفاصيل:

2015_macbook_side

لوحة الماوس و الكيبورد

لوحة الكيبورد تم اعادة تصميمها بالكامل لتشمل تصميم سمته آبل بـButterfly Technology الذي يقوم بتقليل سماكة الازرار بشكل كبير اضافة الى جعل الازرار اكثر استجابة و راحة، اما لوحة الماوس فقد تم اضافة خاصية Force Touch الموجودة في ساعة آبل اليها لتعطيك خيارات اكثر في التعامل مع ملفاتك و العمل على الجهاز.

الشاشة 

حجم شاشة الماك الجديدة هو 12 انش و هي شاشة بتقنية ريتنا المشهورة بها آبل بابعاد 2304*1440 بدقة 226ppi و التي تجعل الشاشة من اوضح الشاشات التي من الممكن ان تستعملها على الاطلاق.

المواصفات الداخلية

آبل قامت ببناء لوحة ام جديدة بدون مروحة و قامت بهندسة جديدة لتصغير اللوحة الام بشكل كبير ليكون الجهاز بهذا الشكل الخفيف الرائع. المعالج هو معالج Inter Core-M Dual Core 1.1 ghz و يمكن رفعه الى  1.2 ghz . اضافة الى 8 جيجا من الذاكرة العشوائية و معالج رسوميات Intel Graphics 5300. كمواصفات هذا الجهاز هو ليس قوياً جداً لكنه مناسب تماماً للاستخدام الطبيعي و التصفح.

New-Generation-of-Macs-in-2015-Will-Have-Touch-ID-Fingerprint-Sensors-Rumor-473474-2

فتحة USB-C 

آبل في هذا الجهاز طرحت لاول مرة مدخل جديد يسمى بـ USB-C و هو المدخل الوحيد الموجود في هذا الجهاز! نعم انه المدخل الوحيد لكن هذا المدخل ممكن ان يعمل كـ USB 3, VGA, HDMI و ايضاً يتم عن طريقه شحن الجهاز! نعم كل هذا في مدخل واحد.

البطارية 

آبل قامت باختراع اشكال جديدة من قطع البطارية ليتم وضعها في داخل هذا الجاهز الصغير و الانيق بحيث يوفر لك هذا الجهاز شحن لمدة يوم كامل. 9 ساعات من التصفح و 10 ساعات من مشاهدة الأفلام.

جهاز رائع و انيق من آبل و مناسب تماماً لاصحاب العمل البسيط على اللابتوب. جهاز ماكبوك الجديد يأتي بـ3 الوان الذهبي و الفضي و Space Gray و يبدأ سعرها من 1299$.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *