حدث آبل بعد قليل، تعرف على آخر التوقعات


ipad-air

” لقد كان طريقآ طويلآ ” هذا هو شعار Apple الذي إتخذته لمؤتمرها الذي سيقام بعد قليل في قاعة Town Hall داخل مقر الشركة. ظهرت مؤخرآ الكثير من التوقعات و الإشاعات حول الآيباد الجديد أو iPad Air 2 وبعض الأجهزة الأخرى. إذآ ما الأجهزة التي ستُعرض في هذا المؤتمر؟

من المتوقع أن هنالك الكثير سيتم عرضه في المؤتمر اليوم, منها جهاز الآيباد الجديد وهو iPad Air 2. وقد يعرض أيضآ الجيل الجديد لجهاز iPad Mini ، وايضآ الجيل الجديد من جهاز الـ iMac، وغيرها من المميزات الجديدة مثل Apple Pay التي تم الإعلان عنها في مؤتمر الآيفون 6 في الشهر الماضي. وربما المزيد…

iPad Air

جهاز الـ iPad Air 2 نستطيع أن نقول هو أحد الأجهزة الرئيسية التي سيعلن عنها في هذا المؤتمر, ما هو الجديد في هذا الجهاز…

• تصميم الجهاز لن يختلف كثيرآ عن الجيل الأول لأجهزة iPad Air لكنه وحسب الشائعات سيكون أنحف من السابق بحوالي 0.5mm,

• تكبير زر الشاشة ( الهوم ) بمقدار قليل وذلك لوجود مستشعر البصمات كما هو الحال في أجهزة Apple الجديدة.

• صور مسربة وربما مؤكدة تشير الى أن Apple أزالة زر كتم الصوت الموجود على جانب الجهاز, وحسب إعتقادي الزر لا فائدة له مع أجهزة الآيباد لأنه يمكنك كتم الصوت من خلال الضغط المستمر على زر خفض الصوت.

• جعل السماعات الخارجية للجهاز بشكل مستوي بدون فاصلة.

• معالج الجهاز سيكون من نوع A8x, وهو نوع من أنواع معالجات A8 لكن بشكل مطور.

• توفر لون ثالث للأجهزة وهو اللون الذهبي كما موجود في أجهزة الـ iPhone

• كاميرا خلفية بدقة 8 ميكابكسل مع صور تشير الى أن الكاميرا الخلفية ستكون ذات بروز طفيف عن هيكل الجهاز

• تطوير الكاميرا الأمامية ليحصل المستخدم على صورة جيدة في مكالمات الـ FaceTime .

iPad mini

عائلة جهاز الـ iPad mini ربما سيكون لها جهاز جديد من المتوقع الكشف عنه, لكن لحد الآن لا توجد شائعات أو أخبار حول هذا الجهاز بقدر ما موجود حول جهاز iPad Air الجديد، وهذا قد يكون إشارة على أنه ربما لن يكون هناك جهاز جديد لأسباب عديدة, منها أن أجهزة الآيفون الجديدة و بالخصوص iPhone 6 Plus حجمه أصبح مقاربآ لحجمه, فضلآ عن أن Apple نفسها اشارة على انه لا يوجد مستقبل يمكن الإعتماد عليه على أجهزة بمثل هذا الحجم.

لكن اذا حدث و أطلقت Apple إصدار جديد فمن المتوقع أن تضيف تقنية المستشعر للبصمات, و اضافة اللون الذهبي ايضآ. وبشكل منفصل هنالك شائعات أخرى تقول أن الجيل الجديد من هذا الجهاز سيسلك نفس الطريق الذي سلكه جهاز الآيفون 5 أي سيتوفر بإصدارين الأول iPad mini c و الاخر iPad mini s. يختلفان عن بعضهما كما تختلف اجهزة iPhone 5.

iMac

قد تعلن Apple عن جيل جديد لأجهزة iMac و الذي سيحمل المزيد من التقنيات الجديدة أو على الأقل تقنيات تكفي لمنافسة الاجهزة الأخرى التي طرحتها باقي الشركات. منها دقة العرض ” ريتينا ” التي تستخدمها في أجهزة MacBook Pro وغييرها

منها:

• شاشة بحجم 27 بوصة من نوع “ريتينا” و بدقّة عرض 5120×2880 بيكسل.

• يعمل بالنظام الجديد Yosemite OSX 10.10.

• الجهاز لن يحمل معالج من صنع شركة Broadwell بل سيحمل معالجات من نوع Haswell التي تنتجها شركة إنتل.

• إطلاق نسخة أخرى لجهاز iMac بدقة عرض 1920×1080 بيكسل بحجم 21.5 بوصة.

هذه كلها شائعات لكن وحسب تقارير قد تكون اغلبها سيتم تطبيقه اليوم في المؤتمر. من الجدير بذكره ان المؤتمر سيبث مباشرتآ على صفحة البث المباشر على موقع Apple كما كانت فعلته في مؤتمر الآيفون 6، لكن نأمل بأن يكون المؤتمر بالانجليزي وليس الصيني!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *