>تقنية الحقيقة المدمجة للايفون (Augmented Reality)

 

mzl.skihmhmw.320x480-75

يوم بعد يوم تتطور التقنيات وتأخذ ابعاد واشكال جديدة ومن التقنيات الرائعة التي لها مستقبل كبير وتنال حظ وافر من التطوير تقنية Augmented Reality او تقنية الواقعية التخيلية وفعلاً قد تتعجب مما ستشاهده في الفيديوهات الموجودة في هذا المقال، حيث أنك ستشاهد تقنية من المستقبل قد يبنى عليها أطنان من البرامج والألعاب التي تتجاوز حدود العقل، وتجعلك تعايش تجربة خيالية مبنية على محيطك الواقعي. فهذه التقنية لم تعد قيد التطوير ولم تعد شيئاً مستقبلياً لكنها متاحة الآن وموجودة بالفعل وبيئة الأي أو أس iOS حصلت على تطبيقات كثيرة تعتمد على هذه التقنية ويمكنك البحث في متجر البرامج على Augmented Reality لتشاهد بعض الألعاب والبرامج المبنية على تقنية الواقعية التخيلية.

وكمثال سوف نتحدث عن برنامج رائع يعطيك عرض لما ستكون عليه تقنية AR في المستقبل القريب وهو تطبيق String المتاح حالياً في متجر البرامج بشكل مجاني ويمكنك تجربته الآن وإبهار أصدقائك وأقاربك. كل ماعليك هو أن تقوم بطباعة الصور (إضغط هنا للحصول على الصور)، وستحتاج أيضاً لجهاز أيفون او أيبود تاتش او أيباد (يعمل افضل مع آي فون 4 أو آي بود تاتش الجيل الرابع أو آي باد 2).

للحصول على برنامج String إضغط على الرابط التالي:

app-store[21]

الآن قم بتشغيل البرنامج وضع الصورة التي قمت بطباعتها على المنضدة وفي نطاق الكاميرا واستمتع بالتجربة.

هذا المشروع كان حلم Alan Maxwell ذو السبع وثلاثون عاماً الذي أفنى ستة أعوام من عمره في العمل الدؤوب على مشروعه الذي أنفق عليه أمواله، ليحقق حلمه الذي اعتقد أنه سيرى النور في العام 2011، والذي اعتبره من وجهة نظره بأنه العام الذي ستدخل فيه التكنولوجيا إلى آفاق لم تكن تصل إليها في السابق، ذلك بما سيقدمه للتكنولوجيا من دمج للعالم الواقعي بالعالم الإفتراضي. وفي نهاية العام الماضي قام ستة أفراد من فريق عمل هذه التقنية بالكشف عن حزمة للمطورين على الآي فون، وهي الحزمة التي ستسمح للمطورين بإنتاج تطبيقات وألعاب تستخدم هذه التقنية، ووعد الفريق بالمزيد الذي سيأتي هذا العام.

المصدر: أي-فون اسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *