آبل رسميا تعلن عن ساعتها الذكية و اليك كامل التفاصيل

بعد فترة طويلة جداً دامت قرابة السنتين عن الاشاعات و التوقعات عن ساعة آبل الذكية و بعد مجموعة كبيرة من الساعات الذكية التي تم اطلاقها من قبل باقي الشركات آبل اليوم رسميا تعلن عن Apple Watch التي سوف تصدر بداية السنة القادمة 2015 و ستأتي بثلاثة انواع.

apple watch

Apple Watch

هذا النوع مصنوع من الـStainless Steel مع شاشة مصنوعة من الياقوت الازرق و تأتي بجموعة كبيرة من الاربطة من البلاستيك المطاطي التقليدي الى الجلد المميزة وصولاً الى اناقة الـStainless Steel.

Apple Watch Sport

هذا النوع مصنوع من الالمنيوم النقي الذي تستعمله آبل في الآيفون و الآيباد و الشاشة مصنوعة من Ion-X Glass مما يجعلها خفيفة جداً للرياضة و بنفس قوية كفاية لتتحمل الخدوش و الضربات. تأتي ايضاً مع مجموعة من الربطة الرياضية المطاطية التي هي مقاومة للعرق و السوائل الكيمياوية الاخرى.

Apple Watch Edition

هذا النوع يعتبر النوع الفاخر و النوع الانيق من ساعة آبل. حيث تأتي الساعة مصنوعة من عيار 18 من الذهب بلون الذهب العادي و لون الذهب المائل الى اللون الشامباني. هذا النوع ايضاً مصنوعة الشاشة من الياقوت الازرق و تأتي بجموعة رائعة من الاربطة الانيقة و المدعمة بالذهب ايضاً.

من ناحية اخرى فآبل سوف تقوم بأصدار حجمين للساعة، حجم بطول 38 مليمميتر و حجم اكبر 42 ميليميتر. كل حجم يأتي مع مجموعته الخاصة من الاربطة المناسبة ليكون هناك تشكيلة مناسبة لكافة المستخدمين.

appwatch

 

شاهد هنا فيديو عرض ساعة آبل الجديدة:

 

الآن نأتي الى شرح المواصفات:

الشاشة 

الشاشة بالاحجام التي تكلمنا عنها و هي من نوع شاشة ريتنا الشهيرة. الشاشة ايضاً هي تعمل بللمس و لها حساس ثاني ايضاً يستشعر الضغط لتزيد من قابليات التحكم في الساعة.

cf442140a87d6de90915e0befd20783a1d6c9109_large_2x

 

التحكم

صحيح ان الشاشة تعمل باللمس و الضغط لكن ساعة آبل ايضاً تحتوي على الـDigital Crown الذي هو عبارة عن عتلة مدورة و تحتوي على زر في مركزها. هذه العتلة سوف تستخدمها في كافة انواع التحكم بالساعة لتسهيل التحكم لك و لعدم استخدام اصابعك التي قد تؤثر على رؤية الشاشة بشكل واضح. ايضاً تحتوي الساعة على زر في الجانب يأخذك الى الناس الذين تتواصل معها.

d7941a534bfdff80cdad889168ebac646b06cc85_large_2x

النظام و المميزات

لم تتكلم آبل عن ما هو النظام بالضبط في الساعة لكن من النظر اليه و رؤية التقديم يبدو انه مستوحى بشكل كبير من نظام iOS. الساعة تحتوي على مميزات و تطبيقات كبيرة مثل الخرائط و الصور و امكانية الرد على الرسائل بواسطة سيري و ايضاً سيري موجودة بالكامل في ساعة آبل.

اضافة الى ذلك الساعة تأتي بطريقة جديدة للتواصل مع الناس و هي انه يمكنك رسم مهما شئت على الساعة و ارساله الى اي مستخدم يملك ساعة آبل. او حتى يمكنك ان ترسل دقات قلبك! نعم عزيزي القارئ تستطيع ان ترسل دقات قلبك الى من شئت.

ساعة آبل ايضاً تأتي بثورة كبيرة في عالم الرياضة حيث تحتوي الساعة على حساسات للسعرات الحرارية و حساسات قياس المسافة لتتبع حركاتك و المسافات المقطورة و السعرات الحرارية المحروقة. و يمكنك ايضاً وضع برنامج خاص بك لحرق السعرات الحرارية يوميا و عندما تصل الى هدفك اليومي سوف تنبهك الساعة.

ebda424b26c463ba2234cee0e2ca4613d208c02d_large_2x
حساسات دقات القلب و السعرات الحرارية و الرياضة

الساعة ايضاً تحتوي على Tap-Tic Engine و هذا الحساس يقوم بتنبيهك برجة بسيطة فالساعة ليست مزعجة في حال وصولك اي تنبيه او حتى عندما تستخدم الخرائط في حال استخدام Turn by Turn Navigation. ايضاً الساعة تحتوي على حساس حيث عندما ترفع يدك مباشرة تتفعل الشاشة في الساعة.

كل هذه المميزات و بالتأكيد يمكنك من خلالها التحكم بالاغاني التي تسمعها في هاتفك و كما قلنا هي فعالة مع كافة انواع التنبيهات سواء كان ذلك رسائل او فيسبوك او تويتر و حتى يمكنك قراءة هذه التنبيهات و التفاعل معها عن طريق سيري. اضافة الى كل ذلك آبل سوف تطلق للمطورين WatchKit التي سوف تفتح المجال امام كافة المطورين لاستخدام الساعة بالتنزامن مع الآيفون او الايباد او حتى الماك.

الاصدار و السعر

سوف يتم اطلاق ساعة آبل في بداية سنة 2015 و سوف يكون السعر يبدأ من 349$ لكن التفاصيل الاكثر لم تعلن عنها آبل بعد.

الى حد الآن هناك معلومات كثيرة لا نعلم عنها مثل مدى قوة البطارية و اسعار كل الانواع بالتحديد. هذه المعلومات كلها ننتظر آبل تعلن عنها ربما في نهاية هذه السنة مع حدث الاعلان عن الآيباد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *