[مراجعة] RPSwipe فكرة كلاسيكية في ايطار لعبة Puzzle حديثة

mzl.uthcufvs.175x175-75

مع تطور اجهزة الموبايل و ازالة العقبات امام المطورين في تصميم البرامج او الالعاب اصبحت العاب الـPuzzle من اكثر الالعاب المنتشرة في متجر البرامج لانها ممتعة و وسيلة مناسبة لقضاء وقت الفراغ و السبب الاكبر انها مناسبة تماما لاجهزة الآيفون و الآيباد.

كلنا في زمن من الازمان لعبنا لعبة حجر ورقة مقص، و ربما هي اللعبة الرسمية التي يتم اختيارها في اي مراهنة بين ثلاثة اشخاص! او على الاقل كانت طفولتي هكذا. لعبة RPSwipe من فريق Amidos المشهورين بالعاب الـPuzzle الغريبة و المميزة، ياتي بلعبة حجر ورقة مقص لكن بطابع العاب الـPuzzle الحديثة مثل Candy Crush و مثلاتها.

 

screen568x568

 

قوانين اللعبة كالقوانين الكلاسيكية فيكون لديك فريقين احمر و ازرق كل فريق يتالف من مجموعة من الاحجار و الاوراق و المقصات و كما قلنا كالقواعد الكلاسيكية الحجر يكسر المقص و المقص يقص الورقة و الورقة تلف الحجر. الجديد في هذه اللعبة ان كل حركة من فريق على فريق تزيد من رتبة المربع سواء كان مقص او حجر او ورقة و في هذه الحالة يصبح الفريقين في مباراة للوصول الى اعلى رتبة ممكنة.

التحكم في اللعبة سهل فمن اسم اللعبة هي تعتمد بالكامل على Swipe و فيها اطوار متعددة للعب حيث يمكنك اللعب انت لوحدك باستخدام الفريقين و يمكنك اللعبة ضد الكمبيوتر و يمكنك ايضاً اللعب مع صديق على نفس الجهاز.

من ناحية التصميم فهو تقليدي و بسيط الى ابعد الحدود مما يجعله نوعاً ما مناسب لطبيعة اللعبة و هذا التصميم ايضاً يعكس رؤية Amidos في تصميم مثل هذه الالعاب كون جميع العابهم تأخذ نفس الطابع التصميمي. من ناحية المؤثرات الصوتية هي مناسبة لكن في بعض الاحيان تكون متكررة زيادة عن اللزوم.

ما المدهش؟

  • طابع كلاسيكي و ذكريات جميلة تعود مع هذه اللعبة
  • مناسبة للاعبي العاب الPuzzle الحديثة و الكلاسيكية
  • تصميم بسيط و مناسب

ما المزعج؟

  • طور تدريبي طويل جدا و طريقة سرد مملة تقتل حماسك للعب.
  • مؤثرات صوتية مملة

التقييم الاجمالي للعبة: 8/10

اللعبة متوفرة على متجر البرامج بسعر 1.99$ و للتحميل اضغط هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *