آبل تعلن عن لغة برمجة Swift و ادوات جديدة ضخمة للمطورين

ios8sdk

في مؤتمر المطورين العالمي WWDC14 اعلنت آبل عن مجموعة ادوات جديدة للمطورين سوف تغير الآي او اس و تغير شكل التطبيقات الى الابد اضافة الى ذلك اعلنت عن لغة البرمجة الجديدة Swift.

اليكم التفاصيل:

swift

لغة برمجة Swift

و هي لغة برمجة جديدة من تطوير آبل تتوافق مع برمجة Objective-C لكنها تضيف اضافات كبيرة تمكن المطور ان يستخدم جمل اقل و اوامر ابسط اضافة الى خوارزميات متطورة تمنع حدوث كثير من الاخطاء.

اما بالنسبة للأدوات الجديدة فهي معظمها كان بالأساس هدفه فتح المجال امام المطورين لأستخدام خصائص اكبر و زرع التطبيق و دمجة في داخل النظام اي يمكننا القول ان ابل مالت في هذه الادوات الى جانب انظمة الـOpen-Source.

آبل فتحت المجالات اما المطورين حيث اصبح الآن بامكان المطور ان يضع ادوات تعديل الصور في داخل تطبيق الصور الاصلي و يمكن للمطور ان يضع كيبورد خاص من تصميمه لتقوم بتحميله و يمكن للمطور ان يضع تطبيقه في خانة الـShare كخيار جديد اضافة الى امكانية اضافة اعدادات جديدة خاصة بتطبيق الكاميرا.

حزم الأدوات التي تم الاعلان عنها للمطورين:

حزمة Touch ID

هذه الحزمة تمكن المطورين من استخدام تأكيد البصمة لتشغيل التطبيق او ادخال باسورد معين. بنفس الوقت بصمتك لن تكون عرضة للسرقة و لن يطلع عليها احد حتى التطبيق الذي تستخدمه فهو فقط يطلع على تأكيد نظام الآيفون لصحة البصمة.

حزم PhotoKit & Camera API

هذه الحزم تمكن التطبيقات من اضافة ادوات لتعديل الصور و تعديل الالتقاط مباشرة على تطبيق الكاميرا و الصور الاصلي في الجهاز.

حزمة HomeKit

و هي حزمة لانشاء ادوات تحكم في النظام خاصة بالاجهزة التي يمكن التحكم بها عن طريق الهاتف الذكي.

حزمة HealthKit

و هي حزمة خاصة بالتطبيقات الصحية التي عن طريقها سوف يتمكن المطور من الاتصال و اخذ المعلومات من تطبيق Health الجديد في iOS 8.

حزمة CloudKit

و هي حزمة جديدة تمكن المطورين من استخدام الا كلاود في التطبيقات بشكل افضل و مدمج اقوى.

حزمة Metal

و هي تكنولوجيا و ادوات جديدة خاصة بمصممين الالعاب حيث تسمح بتطوير العاب تتمتع بجرافيكس متفوق بشكل اكبر جداً مما هي عليه الآن.

حزم SceneKit & SpriteKit

و هي حزم ايضاً لمصممين الالعاب تستخدم في تصميم الالعاب الثنائية و الثلاثية الابعاد.

3 آراء على “آبل تعلن عن لغة برمجة Swift و ادوات جديدة ضخمة للمطورين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *