آبل رسمياً تعلن عن iOS 8 و اليك كافة التفاصيل

8

 

آبل اليوم في مؤتمر المطورين العالمي WWDC14 اعلنت عن النظام الجديد لأجهزة الآيفون و الآيباد و الايبود تج. النظام يحتوي على مجموعة خصائص مميزة للمستخدمين لكن ابرز ما يميزه ما يأتي به من خصائص قوية للمطورين للاطلاع على التفاصيل الخاصة بالمطورين اضغط هنا.

تطبيق Photos

تم تحديث تطبيق الصور ليكون اكثر مرتباً حيث اصبح الاي كلاود الآن يخزن جميع صورك و البوماتك و التعديلات التي تجريها على الصور لتتمكن من تصفح صورك من اي جهاز ترغب.

تطبيق Messages

تم تطوير تطبيق المسجات ليأتي بنظام مرتب اكثر لمحادثة المجموعات و اصبح بمكانك الآن ارسال الرسائل الصوتية و ارسال مقاطع الفيديو عن طريق الـiMessage.

تعديلات التصميم

التصميم لم يجري عليه تغييرات كبيرة فهو نفسه التصميم الجديد في iOS 7 لكن تم تحديث شاشة الـ Multitasking لتشمل مجموعة الناس الذين تتواصل معهم اكثر و تم ايضاً التعديل على نظام التنبيهات حيث اصبح الرد على التنيه مثلا اذا كان رسالة تستطيع ان ترد على الرسالة من التنبيه مباشرة دون الذهاب الى التطبيق الخاص بالتنبيه.

خاصية QuickType

و هي خاصية جديدة تم اضافتها الى الكيبورد حيث اصبح الكيبورد يتنبأ ما هي الكلمة التي تريد كتابتها او ما هي حتى بداية الجملة التي تريد كتابتها. هذه الخاصية تتغير معك و تتعلم منك حسب كتاباتك.

خاصية Family Sharing

هذه الخاصية تمكنك انت و عائلتك من ربط حساباتكم سوياً و تصبح جميع التطبيقات و الافلام و الاغاني ملك لجميع العائلة اضافة الى ذلك من الممكن ان يتم وضع محددات على احد افراد العائلة من ناحية شراء التطبيقات حيث اذا اراد ابنك شراء التطبيق سيتم ارسال رسالة طلب موفقة لك.

خاصية iCloud Drive

و هي الخاصية التي تمكنك من وضع جميع ملفاتك مهما كان نوعها على حسابك الخاص بالـiCloud و الدخول اليها متى ما اردت و من اين ما رغبت.

خاصية Continuity

هذه الخاصية تمكنك من اجراء المكالمات الهاتفية و ارسال الرسائل القصيرة و استقبالها على كل من الآيباد و جهاز الماك الخاص بك.

خاصية Spotlight Search

هذه الخاصية الموجودة تم تطويرها لتشمل اشياء اكبر من فقط ما موجود على الجهاز بل اصبحت عبارة عن بحث يشمل الانترنيت سواء كان ذلك اغنية او فلم او تطبيق معين.

 تطبيق Health

و هو تطبيق يقوم بمراقبة حالتك الصحية و ينشئ سجل خاص بك و مدى رياضتك و يقوم بالاتصال بالتطبيقات الصحية الاخرى ليتم توحيد المعلومات حول صحتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *