كتاب Haunted Empire يجذب انتباه مدراء آبل، وتيم كوك يصفه ب”هراء”

haunted_empire_cover

عندما تتصفح الكتب حول آبل وستيف جوبز في موقع أمازون، ستجد هنالك المئات من مختلف الكتب التحليلية، والقصص، والحكايات التي لا حدود للحقيقة والنزاهة فقط لكي تشد القارئ. ومن ضمن هذه الكتب Haunted Empire: Apple After Steve Jobs، من الكاتبة Yukari Iwatani Kane التي كانت تعمل مع صحيفة وال ستريت جورنال.

حيث يتحدث هذا الكتاب على مستقبل شركة آبل بعد رحيل مؤسسها ستيف جوبز. ويشير الكتاب بأن آبل تواجه صعوبة في ايجاد طريقها بعد رحيل جوبز، وكذلك يوجه الضوء على الفروقات ما بين ستيف جوبز والرئيس التنفيذي الحالي تيم كوك.

وخلال وقت قصير جداً، جذب هذا الكتاب انتباه آبل. حيث ذكر تيم كوك في ايميل ارسله الى قناة CNBC الأمريكية وقال “ينتمي هذا الهراء مع الكتب الأخرى التي قرأتها عن آبل.” وقال ايضاً “كان لدينا دائماً العديد من المشككين في تاريخنا. وهم يجعلونا اقوى.”

وذكر مدون في موقع 9to5mac بانه قد اتصل ب Eddy Cue ليسأله عن حادثة رمي ستيف جوبز القلم في وجه إيدي كيو بسبب مقاطعته اثناء الحديث. ورد كيو وقال “غير صحيحة.” ومن الممكن تصديق رد إيدي كيو لهذه القصة، حيث ستيف جوبز كان يسخر، ويطلق تعليقات جارحة، ويصرخ في وجه المقابل، لكنه لم يكن مسيء جسديا.

لم اقرأ الكتاب لحد الآن، لذلك لا يمكنني التعليق حول هذا الكتاب. لكن المراجعات حول الكتاب في أمازون لا تبشر بخير! حيث حصل الكتاب على نقاط سلبية اكثر من الايجابية. وبرأيي الكتاب الذي يمكن قراءته حول ستيف جوبز وآبل هو الكتاب الرسمي لسيرة حياة جوبز من كتابة Walter Isaacson.

المصدر: Re/Code

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *