آبل تطلق نظام iOS 7.1 بإضافات جديدة وإصلاحات عديدة، وغلق ثغرة الجيلبريك

ios71

 

أطلقت شركة آبل قبل قليل نظام iOS 7.1 لأجهزة الآيفون والآيباد والآيبود بعد إطلاق سلسلة من الإصدارات التجريبية للنظام. وتقدم هذه النسخة النهائية بعض من الإضافات الجديدة وإصلاحات متفرقة في واجهة المستخدم، وتعديلات مهمة في اداء النظام.

ومن الإضافات الجديدة في هذا النظام هي إضافة ميزة CarPlay التي أعلنت عنها آبل في مؤتمر WWDC2013 اثناء الإعلان عن iOS 7. وتغييرات في تطبيق الكاميرا، وتطبيق الرزنامة، وخدمة iTunes Radio. وكذلك قامت آبل بتغيير بعض الازرار في تطبيق الهاتف التي أصبحت بشكل دائري. وكذلك يقدم التحديث الجديد سرعة واضحة في حركة الرسوم المتحركة عند فتح وغلق التطبيقات، والتنقل بين القوائم، وغيرها…

ويقدم ايضاً امكانية إطفاء خاصية Parallax عند اختيار الخلفيات في النظام. وبالنسبة لإصحاب أجهزة iPhone 5s الآن النظام يقدم تحسينات مهمة في طرق التعرف على البصمة في خاصية Touch ID. وكذلك اضافات جديدة لخدمة سيري، مثل امكانية جعل سيري ان تستمع حتى وان توقفت عن الحديث عن طريق الضغط على زر Home بشكل متواصل.

وكما كان هو المتوقع، قامت آبل بغلق ثغرة جيلبريك Evasi0n7 في هذا التحديث. لذلك ان كنت تود المحافظة على الجيلبريك لا تحدث الى iOS 7.1 لأنك ستخسر الجيلبريك، وكذلك لن تتمكن من عمل داونجريد الى iOS 7.0.6.

يمكنك تحميل iOS 7.1 مجاناً عن طريق خدمة (عبر الهواء) OTA او عن طريق برنامج iTunes.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *