طالب في الصف السابع يخترع طابعة نقطية من قطع الـLego

19fjbmecvceanjpg

يوم بعد يوم تزيد الادوات المتاحة للابداع سواء كان ذلك في التصميم او البرمجة او حتى صناعة اجهزة جديدة من قطع بسيطة. الكل يعرف قطع الـLego و العابها الكثيرة و كيف انها وسيلة رائعة للكبار و الصغار للتعلم و الابداع خصوصاً بتنوعها الكبير و انواعها المختلفة.

احد هذه الانواع هو اصدار EV3 Mindstorms   الذي هو عبارة عن مجموعة من القطع التي تستطيع تشكيلها على شكل رجل آلي او شكل معين و تقوم ببرمجتها بواسطة برامج مختلفة لتقوم بالحركات التي انت تريدها بالترتيب الذي انت تفضله.

LEGOKitكل من اشترى هذا الاصدار ابدع في التصاميم و ابدع في عمل الشخصيات و الحركات الا ان الطالب Shubham Banerjee في الصف السابع ذو الـ12 عام اخذ الفكرة الى مرحلة جديدة تماماً حيث قام ببناء طابعة نقطية!.

الطابعات النقطية عادة ما تكلف حوالي 2000$ لكن الطابعة التي صنعها Shubham Banerjee لا تكلف اكثر من 350$ و هي تعمل بكفاءة جيدة لكن تحتاج اكيد الى العمل اكثر و التدقيق في العمل بشكل اكبر لكن استطاع ان يبني نموذج اولي للطابعة و تمكن من جعلها تطبع بعض الكلمات ككلمة CAT.

اليكم الفيديو الذي يعرض فيه النموذج الاولي للطابعة:

 

 

هذا المشروع و هذا النموذج هو البداية لهذه الطابعة البسيطة التي اتت من ابداع طالب مدرسة بسيط. هذا كله يثبت اننا في زمن الابداع فيه غير مقيد بالادوات نحن فقط مقيدون بعقولنا فالادوات متاحة و سهلة المنال.

المصدر

رأي واحد على “طالب في الصف السابع يخترع طابعة نقطية من قطع الـLego

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *