الحكومة الإماراتية تعمل على مشروع التوصيل عبر الطائرات بدون طيار

Abdulrahman Mansour Al Serkal

 

تحدثت في العام الماضي اثناء الحلقة الخامسة من برنامج “سوالف جييكس” عن مشروع شركة امازون لتقديم خدمات توصيل جديدة من نوعها، وذلك عبر الطائرات بدون طيار. واستبعدت هذه الفكرة في الوطن العربي لاسباب عديدة. لكن على مايبدو بأن الحكومة الإماراتية ستثبت لي وللعالم العكس… حيث كشف عبدالرحمن السركال وحمد مصبح اثناء مؤتمر قمة الحكومة عن مشروع الطائرات الحكومية التي قاموا بتطويرها. وذكرت وكالة انباء الامارات بأن الشيخ محمد بن راشد، نائب الرئيس ورئيس وزراء دولة الإمارات حضر بنفسه اثناء مراحل التجارب لهذا المشروع.

وذكر Noah Raford، المستشار الخاص لمكتب الشيخ محمد بن راشد بأن هذه الطائرات مناسبة لتوصيل الوثائق والملفات، واشياء قيمة وحساسة مثل الأدوية. وذكر بأن الطائرة الواحدة ستكلف 4000 درهم ومن الممكن ان تحمل وزن كيلو ونصف، و تمشي بمسافة 3 كيلومتر وبسرعة 40 كيلو بالساعة.

وذكر محمد عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء بان الحكومة الإماراتية ستقوم بإجراء المزيد من التجارب واختبارات الكفائة خلال الستة اشهر القادمة، وسيتم إطلاق المشروع في السنة القادمة.

من الرائع جداً ان نشاهد الدول العربية تسعى لتبني التقنيات الحديثة لتحسين الخدمات. وانا سعيد جداً لدولة الإمارات بهذا الخبر، حتى وان كنت من غير دولة. ولكننا عرب، وهذا يكفي 🙂

المصدر: The National

رأي واحد على “الحكومة الإماراتية تعمل على مشروع التوصيل عبر الطائرات بدون طيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *