مايكروسوفت تعين ساتيا ناديلا كرئيس تنفيذي ثالث لها

Satya Nadella, Microsoft. 2014-01

 

أعلنت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي عن اختيارها للرئيس التنفيذي الثالث الذي سيقود الشركة بدلاً من ستيف بالمر، وهو Satya Nadella. وسيقوم ناديلا بتسلم مهامه كرئيس تنفيذي على الفور، بعد ما تأخر موعد تعيين الرئيس التنفيذي الجديد الذي كان من المفترض اختياره في نهاية 2013.

ومن ضمن التغييرات المهمة والكبيرة لمايكروسوفت هي إعلان تخلي الشريك المؤسس للشركة، بيل غيتس عن منصبه كرئيس مجلس إدارة الشركة. وسيقوم غيتس بتخصيص اغلب وقته مع الفرق المطورة للمنتجات، وذلك بحسب ماذكره في فيديو تهنئة الرئيس التنفيذي الجديد الذي نشرته مايكروسوفت قبل قليل.

يعرف ناديلا الذي يبلغ 46 عام، من مواليد الهند، بخبرته الواسعة في شركة مايكروسوفت الذي انظم لفريقها قبل 22 عام، وعمل في مختلف المجالات مثل حزمة الأوفيس، ومحرك Bing، ونظام Windows Server. وكانت اخرها الخدمات السحابية وبناء اساسيات هذه الخدمات مثل خدمة سكايب، والأكس بوكس وغيرها.

سيواجه ناديلا صعوبات كثيرة لإنقاذ مايكروسوفت من الاخطاء التي وقعت فيها في اواخر السنوات القليلة الماضية. ونأمل ان ينجح بتطوير منتجات مايكروسوفت من أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والتي سيبدأ عمله بها بشكل مباشر بعد ان انتهت مايكروسوفت ونوكيا من عقد الصفقة التي تم الإعلان عنها مسبقاً، حيث سيساعد ناديلا بشكل كبير على اعادة تنظيم مهام القطاعات المتخصصة في هذا المجال وتخصيص المهام بحسب نظرته المستقبلية للشركة.

شاهد أول لقاء له كرئيس تنفيذي لمايكروسوفت:

المصدر: Microsoft

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *