نيويورك تاميز: آبل تطور ميزة الشحن عبر الطاقة الشمسية والشحن اللاسلكي

iphone charging

 

المزيد من التأكيدات حول وجود تقنية الشحن بإستخدام الطاقة الشمسية، وعلى مايبدو ان هذه التقنية حقيقية ومهندسين آبل يعملون بجهد لتوفير هذه التقنية في الأجهزة القادمة. حيث نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بعض التفاصيل حول تقنية الشحن بالطاقة الشمسية، وذكرت بأن احد المدراء السابقين لدى آبل قال بأن الشركة تعمل على تطوير هذه الميزة، ومازالت مستمرة بتطويرها بحسب ماذكره شخصين يعملان حالياً في آبل.٫

بالرغم من هذه الانباء من مصادر قوية، لكن يعتقد توني فاضل، المسؤول السابق لتطوير جهاز الآيبود وصاحب جهاز Nest الذي استحوذت عليه جوجل مؤخراً، بأن تقنية الشحن عبر الطاقة الشمسية طريق صعب تحقيقه وليست بفكرة جيدة. حيث يعتقد توني بأن الآيفون جهاز يقضي وقت طويل في جيوبنا، لذلك لا يمكن استغلال الشمس لشحن بطاريته، ويضيف بأن المصابيح الكهربائية لا تولد طاقة كافيه لشحن الجهاز.  وذكرت الصحيفة بأن آبل تطور هذه الميزة بشكل اساسي لساعة iWatch.

وتذكر بعض المصادر بأن آبل تعمل ايضاً على تطوير تقنية الشحن اللاسلكي عبر الحث المغناطيسي، والتي تتفعل اثناء الحركة الدائرية، وبذلك ستكون هذه التقنية مثالية ل iWatch لكوننا نحرك ايدينا بإستمرار.

بالتأكيد هذه أخبار رائعة وستقوم بإعادة اختراع البطارية من جديد، لكن من الصعب جداً ان تقوم آبل بإطلاق ميزات لا تتطابق معاييرها بالجودة، بالأخص لان آبل لازالت محافظة على مبدأ ستيف جوبز وجملته الشهيرة “It Just Works”.

المصدر: NYT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *