Apple TV كيف يمكن ان ينافس Ouya و اشباهه من الاجهزة؟

appletv_smallsize

 

اخر الاشاعات و التسريبات تضمنت ان آبل سوف تقوم باصدار جهاز ابل تي في جديد في النصف الاول من سنة 2014 و من المتوقع ان يكون تحديث كبير باضافة عدة خصائص جديدة للجهاز و منها اضافة الاب ستور و امكانية لعب الالعاب على الجهاز. هذه تعتبر خطوة كبيرة بالنسبة لآبل و سنناقش في هذا المقال كيف يمكن ان تنجح آبل في مثل هذا مجال و كيف يمكن استخدام مثل هذه خاصية لمنافسة اجهزة Ouya و اشباهها.

السهولة

يجب ان يكون الابل تي في سهل بعملية تحميل الالعاب مباشرة من الاب ستور حيث ان هذه الالعاب المنتشرة الآن في الاب ستور موجودة ايضاً على الاندرويد في جهاز اويا. سهولة التحميل و سهولة التحكم بجعل الآيفون و الآيباد امكانية استخدامهم كيد تحكم للجهاز سيسهل الكثير على المستخدم.

امكانية اخرى ايضاً هو فتح المجال للمطورين لتصميم تحكم مختلف لكل لعبة يمكن استخدامه على الآيفون و الآيباد سيعطي المجال الاكبر للمطورين لتصميم طرق تحكم مميزة و مناسبة لكل لعبة و تطبيق. لكن ما حال من يملك الابل تي في و لا يملك ايفون او ايباد؟ بنفس الوقت يمكن لابل ان تبيع اكسسوارة تكون كيد تحكم اعتيادية تعمل مع الابل تي في.

امكانية تشغيل واسعة

سيكون رائعاً لو استطاعت آبل ان توفر الالعاب المتواجدة الان اصلاً على الاب ستور بدون تحديث من قبل المطورين تعمل على الابل تي في. بحيث ستتمكن من لعب العابك المفضلة على الايفون مباشرة فور استخدام الابل تي في.

فتح المجالات

اذا دخل الابل تي في فهذا سيعطي نقطة البداية للكثير من التطبيقات التي يمكن ان تقوم بمهام و تضيف خصائص رائعة خصوصاً اذا تم ذلك بالتزامن مع الآيفون و الآيباد. فنتمنى ان يتم فتح المجالات امام و الافاق امام المطورين ليأتوا بشتى التطبيقات التي تفيد المستخدم و لا يقتصر الامر فقط على الالعاب.

الاسعار

بداية كسعر الجهاز نفسه احتمال كبير ان يبقى على سعر 99$ و هو نوعا ما سعر مناسب. لكن اذا دخل الابل تي في من ضمن نطاق الاب ستور فهل ستكون التطبيقات اسعارها ايضاً حسب قرار المطورين ام هل ستتغير سياسة ابل حيال ذلك؟ نتمنى ان تبقى كما هي عليه سياسة ابل تجاه التطبيقات و المطورين و نتمنى ايضاً من المطورين ان تكون اسعارهم مناسبة اذا بدأوا بدعم الابل تي في.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *