خدمة قارئ الاخبار Paper من فيسبوك قادم هذا الشهر لينافس Flipboard؟

Flipboard650

 

نشرنا في يونيو العام الماضي تقرير حصلت عليه صحيفة وال ستريت جورنال، الذي ذكر عن نية فيسبوك لإطلاق خدمة قارئ الاخبار، التي كانت تهدف لسد ثغرة قارئ الاخبار Google Reader من جوجل. وعلى مايبدو ان هذا المشروع قد وصل الى مراحله الاخيرة من التطوير والاختبار. حيث ذكر موقع Recode بأن فيسبوك الآن تنوي على إطلاق هذه الخدمة في نهاية شهر يناير الحالي، وذكر بأن الخدمة التي ستحمل إسم “Paper” ستكون على شكل تطبيق منفصل، او عن طريق صفحة على الويب.

وذكر المصدر بأن مشروع هذه الخدمة الذي يحمل إسم Project Reader استغرق سنوات عديدة من التحضير والتطوير. وستكون هذه الخدمة منافسة بشكل اساسي لتطبيق Flipboard الذي اشتهر بتصميمه البسيط، وخدماته لتجميع المقالات والأخبار من عدة مصادر، وعرضها بشكل جميل وسهل للقراء.

ومن الجدير بذكره ان فيسبوك رفضت التعليق عن هذا الخبر، وقال المتحدث الرسمي “نحن لا نعلق على الشائعات والتكهنات” (كليشية تستخدمها جميع الشركات على الاشاعات والاخبار المسربة).

ان كانت فيسبوك بالفعل تود منافسة Flipboard والتعويض عن Google Reader، يجب عليها توفير تطبيق مخصص Paper لأجهزة الهواتف الذكية واللوحية، وايضاً خدمة ويب كاملة للذين يرغبون بمتابعة مواقعهم المفضلة على المتصفح، مع خدمة مزامنة متكاملة تعمل آليتها عن طريق حسابات المستخدمين على الفيسبوك.

المصدر: Recode – عبر موقع Aitnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *