تقنية 4K ستدخل بيوتنا بوقت اسرع من التوقعات

VIZIO-4k

 

آخر الصرعات التقنية التي يتم الحديث عنها مؤخراً هي تقنية 4K والتلفزيونات التي تدعم هذه التقنية المدهشة بوضوحها العالي. وكما هو الحال عندما بدأت ثورة تقنية 1080p التي لم تصل لنا لسنوات طويلة بسبب اسعار التلفزيونات المرتفعة جداً، توقع العديد ان تلفزيونات 4K ايضاًَ ستبقى غالية جداً لعدة سنوات، ولن نتمكن من الاستمتاع بمشاهدة الافلام بدقة عالية الا بعد مدة طويلة.

لكن على مايبدو نحن على خطأ، وان هذه التقنية ستصلنا بوقت اسرع مما نتوقع. والدليل على ذلك بدء تنافس الشركات العالمية بتقديم تلفزيونات بهذه التقنية وباسعار تنافسية، وقريبة من المعقول! حيث في مؤتمر CES 2014 تم الكشف عن تلفزيونات 4K بحجم 50 بوصة من شركة Polaroid بسعر 999$، وكذلك كشفت شركة Vizio الرائدة بتصنيع أجهزة التلفزيون في الولايات المتحدة عن تلفزيونها الجديد الذي يقدم التقنية الحديث وايضاً بسعر 999.99$ بحجم 50 بوصة، و2,599.99$ لحجم 70 بوصة.

طيب، تبقى الآن النصف المهم الثاني لهذه الخدمة، وهو المحتوى. كما تعلمون ان الشركات العالمية تكون دائماً في سباق مع الزمن لتبني آخر ما تم الوصول اليه في عالم التقنية. حيث ذكرت شركة Netflix الرائدة بخدمات Stream الافلام والمسلسلات بأنها تستعد لدقة 4K وتعمل على بناء مكتبة من الافلام والمسلسلات مخصصة لهذه التقنية، وكذلك ذكرت بأن الموسم الثاني من مسلسل House of Cards من انتاج Netflix تم تصويرها بدقة 4K، وستدعم هذا الوضوح للمشتركين بالخدمة.

وأعلنت شركة سوني ايضاً عن تحضيراتها لبناء محتوى UHD، وانها تعمل الآن على إعادة مونتاج مسلسل Breaking Bad الشهيرة وإطلاقها بدقة عالية.

كمحصلة نهائية للموضوع أقول لك عزيزي القارئ، إستعد لإستقبال هذه التقنية الرائعة قريباً. ربما ستستغرق اشهر قليلة، ربما ستستغرق عامان. لكنها لن تأخذ سنين طويلة كما كنا متوقعين. ولوقت وصولوها الى بيوتنا، سنجد محتوى ترفيهي لا بأس منه. ولكن بالطبع، انا اتحدث عن بيوت العالم الغربي وليس العربي! للأسف…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *