سوني تعلن عن خدمة PlayStation Now لبث الالعاب

PlayStation-Now-660x350

 

ها نحن الآن في الجيل الجديد من الالعاب و في جيل البلي ستيشن 4 و الاكس بوكس ون و وصولهم الى نجاحات كبيرة و احرازهم لارقام قياسية في المبيعات حيث اعلنت سوني في مؤتمر CES2013 انها باعت اكثر من 4.2 مليون جهاز عالمياً الى حد الآن.

لكن يبدو ان سوني لديها المزيد للجيل القادم، اعلنت سوني عن خدمة بث الالعاب PlayStation Now التي قامت بتصميمها شركة Gaikai التي اشترتها سوني. خدمة PlayStation Now تقوم ببث الالعاب الخاص باجهزة البلي الستيشن القديمة PlayStation 1,2,3 الى اجهزة البلي ستيشن 4 و الاجهزة اللوحية و الهواتف الذكية و حتى التلفزيونات الذكية!.

لكل من لا يعرف ما معنى خدمة بث الالعاب او GameStreaming هذا النوع هو عبارة عن نمط للعب يقوم فيه مزود الخدمة بشغيل اللعبة و ارسالها لك كفيديو، وانت تقوم فقط بالتحكم اي انه يمكنك ان تلعب اي لعبة بغظ النظر عن قدرات كومبيوترك او في حالة PlayStation Now حتى بغض النظر عن الجهاز الذي تلعب عليه.

خدمة PlayStation Now خطوة رائعة جداً من سوني حيث تخيل انك سوف تستطيع لعب اقوى العاب البلي ستيشن 3 مثل The Last Of Us على الآيباد. الخدمة سوف يتم اطلاق نسخة تجريبية مغلقة لها في الولايات المتحدة في نهاية هذا الشهر و سيتم اطلاقها للعالم كافة الصيف القادم.

الخدمة سوف تأتي متنوعة حسب حاجتك بحيث سوف يمكنك ان تستأجر لعبة معينة لتلعبها و بنفس الوقت يمكنك ان تشترك في حزم معينة للخدمة التي تقوم بتوفير مجموعة العاب لك. في مؤتمر CES2013 قامت سوني عرض The Last Of Us & Beyond Two Souls على اجهزة بلي ستيشن فيتا و تلفزيونات برافيا كتجربة للخدمة.

شاهد فيديو الاعلان عن الخدمة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *