المدير التنفيذي لخدمة Snapchat يتحدث عن الاختراق ولا يود الاعتذار

Evan Spiegel

 

بعد الضجة التي شغلت المواقع التقنية حول قضية اختراق خدمة Snapchat والتي تسببت بتسريب مايقارب 5 ملايين إسم مستخدم مع ارقام الهواتف. تحدث Evan Spiegel المدير التنفيذي في برنامج The Today Show الامريكي، وادلى ببعض التفاصيل حول الاختراق، وذكر بأن الأشخاص الذين اخترقوا التطبيق استغلوا خدمة Find Friends وتمكنوا من البحث عن الاسماء ومطابقتها مع الارقام.

وذكر بأنهم حصلوا على تحذير من قبل شركة أمنية حول نظام الحماية في التطبيق قبل ايام قليلة من يوم الاختراق، وقال “كنا نظن بأننا فعلنا مايكفي”.

ومن الجدير بذكره Spiegel لم يطلق اي اعتذار رسمي عبر موقع التطبيق، او حتى اثناء المقابلة التلفزيونية!

نهاية الخبر.

—-

لنتحدث قليلاً وبشكل جدي عن الموقف الذي حصل لهذا التطبيق الذي يتم استخدامه بشكل كبير كاداة “Sexting” بسبب طبيعته التي تشجع المستخدم من ارسال صور غير لائقة الى الآخر! بالتأكيد هنالك بعض الاستخدامات الشريفة لهذه الخدمة، لكن الصراحة راحة، من هم الاكثر؟

في البداية الموضوع كبير جداً، نحن نتحدث عن مايقارب 5 ملايين رقم هاتف مسرب على الانترنت الذي يتصفحه اكثر من مليارين مستخدم. ومن بينها ارقام لمراهقين دون سن 18. وبكل قلب بارد يأتي المدير التنفيذي الذي يبلغ من العمر فقط 23 سنة ويقول “كنا نظن بأننا فعلنا مايكفي” وحتى لا يفكر بان يعتذر للملايين من هؤلاء المستخدمين الذين كانوا يعتقدون بأنهم يستخدمون خدمة آمنة.

انا بالفعل مستاء جداً من هذه القضية. ليس من المفترض ان تكون هذه التطبيقات الحساسة في ايدي مراهقين بعيدين جداً عن الحكمة، والنضج، والتصرف الصحيح. اول حركة يقوم بها كل مدير تنفيذي ناجح هو الحصول على فريق متخصص بالعلاقات العامة. ولو كان لدى Snapchat فريق علاقات عامة محترف، لتعاملوا مع الموقف بشكل احترافي.

لكن لا اعتقد بأن الذي يقوم برفض 3 مليارات دولار من فيسبوك للإستحواذ على التطبيق، و4 مليارات من جوجل هو انسان راشد. لذلك عدم اعتذار Evan Spiegel هو تصرف طبيعي… بالنسبة له!

رأي واحد على “المدير التنفيذي لخدمة Snapchat يتحدث عن الاختراق ولا يود الاعتذار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *