Touch-ID سوف يتطور لدعم حركات اكثر و ربما يصبح على كامل شاشة الآيفون

خاصية البصمة او ما يسمى بـTouch-ID من اكثر الخصائص التي جذبت الانتباه الى الآيفون 5 اس و هي خاصية تعتبر ثورة في عالم التكنلوجيا خصوصاً من ناحية الامان و المحافظة على خصوصية ملفاتك و معلوماتك الموجودة في الآيفون.

iPhone-Touch-ID-2

 

آبل لن تترك هذه الخاصية على حالها بل اكيد ستعمل على تطويرها اكثر فأكثر. براءة اختراع جديدة تبين ان البصمة سوف يتم تطويرها لدعم حركات اكثر على مساحة الحساس مثلاً يمكنك ان تقوم بحركة دائرية او مسحة سريعة على الحساس لانجاز مهام معينة في الجهاز او تكون جزء من طريقة فتحك للجهاز.

اضافة الى ذلك براءة اختراع اخرى تبين ان من الممكن ان يتم بناء حساس البصمة على كامل شاشة الآيفون و هذه عبارة عن اشاعات سمعناها حتى قبل اطلاق الآيفون 5 اس لكن غير معروف ان كان هذا التطوير سوف يتم تنفيذه ام لا. عندما يتم بناء حساس البصمة على كامل الشاشة سوف يكون كل تطبيق مغلق ببصمتك و بمجرد لمس ايقونة التطبيق يتم قراءة بصمتك.

براءات الاختراع آبل دائما تسجلها لكن ليس من الضروري ان نراها تترجم الى جهاز معين او ليس في الوقت القريب على الأقل لكن ما نحن متاكدين منه هو ان آبل ستعمل دائما على تطوير هذه الخاصية اكثر فاكثر.

iPhone-Touch-ID-5

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *