[مراجعة] Match A Number لعبة مبتكرة و تسبب الادمان بتطوير عربي مميز

يوم بعد نرى تزايد في اعداد المطورين في كافة انحاء و لاسيما العرب حيث بدأت في الآونة الاخيرة تظهر قدرات و ابتكارات عربية تثبت ان عالم التطوير و الابداع له اساس قوي في الوطن العربي و كل ما يحتاج اليه هو فقط الدعم و الاكتشاف. لعبة Match A number واحدة من هذه الابتكارات التي يجب تسليط الضوء عليها و تجربتها فهي لعبة بفكرة مميزة و تسبب الادمان.

لعبة Match A Number تقوم باختبار قدراتك و سرعة بديهتك في العمليات الحسابية البسيطة حيث تقوم بوضع رقم كهدف لك و انت عن طريق التوصيل بين الأرقام المتوادة امامك في المربعات تربطهم سوياً عن طريق الجمع او الطرح او الضرب او القسمة لتقوم بانتاج هذا الرقم. يبدو الأمر سهلاً؟ جرب اللعبة اولاً فهي تتحدى قدراتك بكل قوة.

 

screen568x568

 

اللعبة كفكرة تبدو بسيطة لكنها تحمل معها تنوع و تعقيد كبير جداً اللعبة تتيح لك 3 انماط من اللعب: النمط الأول و هو Normal و هو نمط اعتيادي يكون لديك رقم مع مجموعة من المربعات كل مربع بلون يدل على عملية حسابية معينة و تقوم بربط المربعات معاً لتكون هذا الرقم و هناك 3 درجات للصعوبة. (نصيحة: درجة صعوبة Hard لمن يجرؤ فقط!).

النمط الثاني و الفضل لدي شخصياً هو نمط Puzzle الذي يقوم باعطائك مجموعة من الارقام و تقوم بترتيب المربعات لتنتج هذه الارقام لكن لا تستطيع استخدام هذه المربعات من جديد مما يجعل كل مجموعة من المربعات مخصصة لرقم معين فتكون نوعا لغز عندما تحاول الوصول الى الارقام. النمط الثالث هو Multiplayer الذي يتيح لك ان تلعب مع صديقك على الجهاز نفسه.

 

screen480x480

 

اللعبة تأتي بتنوع في الانماط و ابتكار في اللعب رائع فعلا و تعتبر من الالعاب المميزة جداً لقضاء وقت الفراغ و تمرين عقلك بصورة مستمرة. من ناحية التصميم اللعبة تأتي بتصميم كلاسيكي 8Bit و الذي يعتبر مميز جداً و مناسب للعبة لكن مع العيب الوحيد و هو عدم دعم شاشة الريتنا لكن بنفس الوقت لا يعتبر عيب كبير في اللعبة.

ملخص المراجعة

Match A Number لعبة بفكرة مميزة جداً و مناسبة جداً لقضاء وقت الفراغ و الادمان عليها.

التقييم النهائي: 4.5/5

اللعبة من تطوير فريق Amidos العربي. سعر اللعبة 0.99$ للاسبوع الأول و هي متوفرة بنسخة مصممة للآيفون و الآيباد. للتحميل اضغط هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *