اصول حساس التعرف على البصمة في آيفون 5 أس [صور]

بالتأكيد حساس Touch ID للتعرف على البصمة في الآيفون 5 أس لم يكن على شكله الحالي، بل كان اكثر تعقيداً واكبر حجما ─ اكبر حتى من علبة الآيفون نفسها. حيث عرض الشريك المؤسس لشركة AuthenTech اثناء محاضرة في جامعة North Carolina الامريكية النسخة الأولية من حساس البصمة الموجود حالياً في الآيفون، والتي كانت تعرف ب FingerLoc.

FingerLoc (1)

 

وذكر موقع AppleInsider بأن النسخة الأولية كانت تعمل عن طريق ربط الجهاز الذي يحمل الحساس مع جهاز أكبر منه عبر وصلة كابل الشريط. ومع مر الزمن تم تطوير FingerLoc بشكل كبير، وذكر F. Scott Moody “لقد قنعنا الناس بأن معالجة الاشارة والحساس يمكن تقليصهم الى حساس استشعار صغير جداً يصل حجه الى حجم عملة 80 سنت.”

وتحدث Moody عن التقنيات المستخدمة في حساس Touch ID في الآيفون 5 أس وقال “تعمل الحلقة الحديدية الموجودة حول زر الهوم في الآيفون وكأنها مكثف، حيث تقوم بإرسال اشارات للحساس نفسه عند ملامسة الاصبع. ومن بعدها يقوم الحساس بإستشعار الطبقة الداخلية الحية من الجلد من خلال الطبقة الخارجية من الجلد الميت.” وذكر ايضاً بأن شركة AuthenTech عملت بشكل مقرب مع أطباء المختصين بالامراض الجلدية لتطوير تقنية البصمة متكاملة.

FingerLoc (2)

 

FingerLoc (3)

 

وكانت لشركة آبل نظرة خاصة حول موضوع تطوير حساسات بصمة في أجهزة الهاتف الذكية، وسبقت باقي الشركات التقنية واستحوذت على شركة AuthenTech في 2012 بسعر 356$ مليون دولار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *