7 طرق تجعلك مستخدم افضل و صحي اكثر للتكنولوجيا

tablets-are-changing-the-tech-you-use-header-650x0

 

نحن الآن في عصر التكنلوجيا و نحن محاطين بالتكنلولوجيا و اجهزتها من كل زاوية من زوايا حياتنا اليومية. لكن بنفس الوقت يجب علينا ادارة هذه الأجهزة بطريقة صحيحة و مفيدة تجعلنا مستخدمين افضل لهذه الاجهزة بنفس الوقت تقينا من اضرارها علينا. اليك 7 عادات تجعلك مستخدم افضل لهذه الأجهزة.

التقليل من التنبيهات غير المهمة

في يومنا كله هاتفنا او جهازنا اللوحي يرن و يصدر اصوات التنبيهات سواء كان ذلك من تويتر، فيسبوك او حتى الأيميل. لكن بنفس الوقت لدينا عملنا اليومي و وقتنا الخاص الذي يحتاج الى التركيز و عدم المقاطعة فما الحل؟ الحل هو في وقت العمل او في الوقت الذي تحب ان تركز لا داعي الى التنبيهات الكثيرة، على سبيل المثال لا داعي لقراءة كل تعليق على الفيسبوك و الاجابة عليه، افعل ذلك في وقت فراغك. فقط اصغي الى الأشياء المهمة مثل الهاتف او ايميل مهم استخدم خاصية ايميلات الـVIP في الآيفون لتتمكن من تقليل تأثيرات هذه التنبيهات على وقت تركيزك.

تعلم كل شيء عن جهازك و خصائصه

سواء كان الجهاز هو اللاب توب او الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي فأنت تشتريه بمبلغ كبير عليك ان تتعلم قدر ما يمكنك عن هذا الجهاز و خصائصه و هذا يشمل قراءة الكتيب و مشاهدة الفيديوهات على الانترنت لتكن على علم بكافة قدرات هذا الجهاز. في هذه الحالة ستتعلم ان تستخدم اجهزتك بصورة افضل و بطريقة تخدمك اكثر.

خذ وقتاً بعيداً عن هذه الاجهزة

الأجهزة التي تحيطك على مدار اليوم و تستمع اليها و تتفاعل معها يجب عليك ان تأخذ اقساط من الراحة منهم فهي بالنهاية مرهقة للعين و مشوشة للأفكار اذا اردت التركيز. خلال النهار حاول ان تأخذ راحة لمدة 20 دقيقة كل ساعة او ساعتين من هذه الاجهزة. خلال النوم ابقي هذه الأجهزة بعيدة عنك فهي قد تسبب لك نوم متوتر و غير مريح، اشتري منبه ساعة رخيص كي تستخدمه بدل هاتفك.

اختر بيئة تكنولوجية محددة

اختر بيئة محددة لك مثل اختر اجهزة آبل او اجهزة أندرويد. حيث ان كنت تمتلك ايفون فمن الأفضل ان تشتري جهاز لوحي آيباد و العكس صحيح. لكن حاول ان لا تخلط بينهم لأن هذا سيسبب لك عدم التناسق في المهام و و عدم التوازن. الأفضل ان تكون في بيئة محددة و بنظام واحد لكي تستطيع استخدام هذه الأجهزة بصورة أفضل.

اختر الأداة الصحيحة للعمل المناسب

اذا كنت تريد ان تصميم عرض تقديمي طويل او تقوم بكتابة تقارير بصفحات متعددة و كت تستخدم الآيفون فسوف يكون هذا متعب. او كنت تريد قراءة ايميل فتذهب و تشغل كومبيوترك الشخصي و انت تستطيع قراءة ذلك عن طريق هاتفك فهذا غير منطقي ايضاً. حدد مهام معينة لكل جهاز لتستطيع استخدام كافة الأجهزة بفاعلية اكثر.

اعتني بأجهزتك و لكن لا تقدسهم

كلنا نحب اجهزتنا سواء كانت آيفون او جالاكسي او غيرها. لكن نحبها لأنها ادوات مفيدة و تسهل علينا مهام كثيرة في حياتنا اليومية بنفس الوقت هذه الأجهزة ستتأثر مع الوقت و تتعرض للضربات و اثار الأستعمال. تعود عليها لا تقدس جهازك الى مرحلة انك تضع عليه اغطية كبيرة و غريبة تخرب جمالية الجهاز. استخدم غطاء صغير اعتيادي و رخيص.

حافظ على بياناتك

من اهم الأشياء التي يجب اخذها بجدية هي سلامة بياناتك فهاتفك ممكن بلحظة ان يقع على الأرض و يتحطم او اللاب توب الخاص بك ممكن بكل بساطة يصاب بعطل و لا يمكنك اسنخدامه مجدداً. لهذه الأسباب دائما حافظ على البيانات المهمة احفظها على الخدمات السحابية او احفظها على اكثر من مكان ليكون لديك نسخة احتياطية من بياناتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *