7 عادات يومية تدمر بها اجهزتك الالكترونية

لا شك بأن التكنولوجيا في هذه الأيام قد استحوذت على حياتنا بالكامل فنحن طول اليوم نستخدم هواتفنا الذكية و اجهزتنا اللوحية و كومبيوتراتنا المحمولة. لكن بنفس الوقت نحن نقوم بعادات يومية عفوية لا نحس بها هي بالحقيقة تدمر هذه الاجهزة الباهظة الثمن و التي لا نستطيع الاستغناء عنها.

laptop-at-night

 

1. ترك اللاب توب على السجاد او الفراش او على الجسم.

تعتبر من اسوأ العادات حيث انه عندما تعمل اللاب توب يتسبب ذلك بزيادة حرارتها و عدم حصولها على مساحة كافية لأخذ الهواء يؤدي ارتفاع حرارتها اكثر فأكثر مما يؤدي الى تلف الجهاز و ربما في بعض الاحيان اذا تم تركها على الشحن قد تتسبب في اشتعال السجاد الموضوعة عليه.

laptop-bag

 

2. نقل الاجهزة بدون استخدام اغطية حماية او حاويات ملائمة.

سواء كان ذلك جهازك اللوحي او هاتفك الذكي او غيرها. عندما تقوم بنقل اجهزتك بدون استخدام حاويات ملائمة لها فلا تتفاجئ اذا رأيت حواف اجهزتك مخدشة او حتى ان ترى شاشتك مكسورة او فيها خدش قوي.

 

3. عدم مسك كيبلات الأجهزة بالطريقة الصحيحة.

كل جهاز لدينا يأتي معه نوع او اكثر من الكيبلات سواء كانت كيبلات شحن او نقل بيانات او..الخ. هذه الكيبلات اذا لم يتم معاملتها و مسكها بالطريقة الصحيحة فبكل سهولة يمكن قطع رؤوسها و عدم امكانية استخدامها من جديد.

BR2k3miCcAAhRT4.jpg large

 

4. عدم اطفاء اللاب توب.

لنكن واقعيين متى كانت اخر مرة اطفيت فيها كومبيوترك المحمول؟ متى فعلا ضغطت على زر Shut Down؟ ام انك تفضل فقط اغلاق الجهاز و تركه يذهب الى وضعية Sleep، بصراحة كلنا نفضل ذلك!. لكن هذه العادة تؤدي الى تدمير البطارية و تقصير عمرها.

5. استخدام المنظفات المنزلية في تنظيف الاجهزة.

لطالما رأينا منظفات الاجهزة الالكترونية باهظة الثمن نوعا ما و استخدمنا منظفات عادية بيتية مثل منظفات و ملمعات الزجاج. هذه المنظفات بالحقيقة تؤدي الى تآكل اغلفة الشاشات و التأثير عليها مما يؤدي الى ظهور بقع غريبة على الشاشة و استخدامها المفرط يؤدي الى الكسر.

6. اخراج الفلاشات و الاقراص الصلبة بطريقة غير صحيحة.

لطالما وجد خيار Safely Remove لكننا لم نستخدمه ابداً و لا حتى فكرنا فيه. لكن عندما تستخدم قرص صلب خارجي و تفصله بسرعة و هو مازال يدور هذا سيؤدي الى فقدان بعض الملفات و ربما تلف القرص الصلب نهائياً.

7. عدم الاحتفاظ بنسخة ثانية لملفاتك.

انت لا تعرف متى سوف يحصل عطل في جهازك او عطل في قرصك الصلب لكن هل انت مستعد؟ اذا لم تكن قد احتفظت بنسخة ثانية لملفاتك في مكان ثاني فلا تندم و تبكي على ملفاتك المهمة المفقودة.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *