7 نقاط عليك اتباعها للمحافظة على عمر البطارية في iOS 7

ios 7 charging

 

في كل إصدار نظام جديد من iOS تظهر في العادة مشاكل في اداء البطارية، وكمية صرف خلال اليوم. و نظام iOS 7 الآن يعاني من مشاكل كبيرة في عمر البطارية بحسب شكاوى المستخدمين الذين قاموا بالتحديث.

لذلك اليك بعض النقاط المهمة التي ننصحك عزيزي القارئ بإتباعها للمحافظة على عمر بطارية جهازك، والتقليل من الصرف المفرط خلال ساعات اليوم، لحين ان تقوم آبل بإصلاح هذه المشاكل.

1. واي-فاي، بلوتوث، وميزة AirDrop

تأكد من تفعيل Ask to Join Networks داخل إعدادات الواي-فاي في جهاز، وذلك لمنع الجهاز من البحث بشكل مكثف ومحاولة الدخول على كل شبكة مفتوحة. ويتيح لك بإختيار الشبكة بشكل يدوي.

وكذلك تأكد من غلق البلوتوث الذي يستخدم في خدمة AirDrop الجديدة، عن طريق قائمة مركز التحكم، والنقر على علامة البلوتوث.

airdrop bluetooth

 

2. خدمة تحديد الموقع “Location Services”

من أكبر الخدمات التي تقوم بقتل بطارية الجهاز! حيث تستخدم GPS في الجهاز لتحديد موقعك الجغرافي. يمكنك ايجاد الخدمة عن طريق Settings – General – Privacy – Location Services، واختيار التطبيق الذي لا تود ان يقوم بتحديد موقعك.

location services ios 7

 

3. تحديثات التطبيقات بشكل تلقائي

الخدمة الجديدة التي اعلنت عنها آبل في iOS 7 التي تقوم بتحديث جميع تطبيقات متجر البرامج بشكل أوتوماتيكي هي رائعة جداً. ولكن الخدمة ايضاً تستهلك شحن البطارية بشكل كبير. يمكنك ايقاف هذه الخدمة عن طريق Settings – iTunes & App Store وقم بغلق Updates.

updates ios 7

 

4. التأكد من الأيميل عبر Fetch

نحن نستخدم خاصية Push للحصول على الأيميلات الجديدة بشكل مباشر بدون الحاجة للتحقق اليدوي. لكن هذه الطريقة في الحقيقة هي غير ناجحة مع النظام الذي يستهلك البطارية بشكل جنوني. لذلك إعتمد على التأكد من البريد الالكتروني بشكل يدوي. تجد هذا الخيار عبر Settings – Mail, Contacts, Calendars – Fetch New Data واختر Fetch لجميع الحسابات المتوفرة على جهاز، وفي الأسفل اختر Manually.

fetch email

 

5. الاتصال عبر LTE

لن نتحدث الكثير عن هذه النقطة. اغلب شركات الاتصالات العربية لا تدعم الاتصال بتقنية LTE… بل لا تدعم حتى 4G. لذلك قم بغلق خيار تفعيل LTE عبر Settings – Cellular واغلق Enable LTE.

lte ios 7

 

6. ميزة Background App Refresh

هذه الميزة ايضاً من الميزات الجديدة في iOS 7. حيث تقوم بتحديث محتوى التطبيقات التي تعمل بالخلف بشكل تلقائي. لكنها تستهلك طاقة كبيرة بسبب التحديثات المتواصلة. يمكنك غلق هذه الخدمة عن طريق Settings – General – Background App Refresh وقم بغلق الخدمة بالكامل، او اختيار بعض التطبيقات بحسب استخدامك واهتمامك بهذه الخدمة.

background app refresh ios 7

 

7. خدمة Parallax “كلك حركات!”

ربما انت من المعجبين بميزة Parallax “ميزة إختلاف المظهر” في شاشة الآيفون التي تحرك سطح الآيقونت بحسب حركة اليد. لكن هذه الطريقة للأسف تأخذ حصة من شحن البطارية، وذلك لإستخدامها المعالج وحساس الحركة في الجهاز. توجه الى Settings – General – Accessibility  وقم بتفعيل هذا الخيار Reduce Motion.

reduce motion ios 7

 

نأمل بأن هذه النقاط ستساعدك بحل مشكلة استهلاك البطارية في نظام iOS 7. جربنا هذه النقاط على أجهزتنا، وشاهدنا بعض الاختلافات التي بالفعل اطالت من شحن البطارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *