النجاح بإختراق Touch ID في الآيفون 5 أس [فيديو]

Touch ID hack

 

تم إختراق نظام البصمة في الآيفون 5 أس والذي يعرف ب Touch ID بوقت اسرع من المتوقع… حيث قام فريق Chaos Computer Club بإختراق النظام بإستخدام بصمة اصبع مزيفة، والنجاح بالدخول الى الجهاز.

الطريقة التي تم إستخدامها:

قام الفريق بإخذ مسحة من بصمة الإصبع بدقة 2400dpi ومن بعد ذلك تنظيف البصمة وطباعتها بالليزر بطبقة حبر سميكة بدقة 1200dpi على سطح شفاف. ومن بعد ذلك صب بعض اللبن المطاطي الوردي فوك السطح الشفاف لنقل البصمة، او استخدام غراء خشب ابيض. بعد ان تنشف هذه الطبقة المطاطية، اخذ الفريق هذه الطبقة واستخدامها كبصمة مزيفة لفتح قفل الآيفون واجتياز حساس Touch ID بنجاح.

ويعتقد Frank Rieger المتحدث الرسمي بإسم Chaos Computer Club بأن حساس البصمة نظام لا يجب الاعتماد عليه، بالأخص لاننا نترك طبعات بصماتنا يومياً في العديد من الاماكن. ويعتقد بأن تقنية البصمات تم اختراعها لاغراض الاضطهاد والتحكم بالبشر، وليس لتوفير الحماية المعلومات الشخصية على الأجهزة الالكترونية.

رأينا…

ربما كلام المتحدث الرسمي صحيح، لكن عند التفكير بشكل واقعي. الهاتف لا يستحق المجازفة، ومتابعة الاشخاص لأخذ بصماتهم من الاقداح او الاسطح، وطباعتها بشكل احترافي والجري بهذه العملية المعقدة… الا ربما كان الشخص مهم جداً ولديه الكثير من الاعداء. لكن بالنسبة للأشخاص الاعتياديين… نحن بخير.

بالاضافة الى ذلك، الطريقة لن نسميها Hack لان التهكير يميل الى استخدام الكومبيوتر وبرمجة، والوصول الى بيانات البصمة المخزونة داخل شريحة المعالج المختصة بالبصمة. لكن هذه الطريقة تسمى “خدع” حساس Touch ID.

شاهد الفيديو التالي وشاركنا بأيك…

[youtube id=”HM8b8d8kSNQ” width=”100%” height=”400px”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *