تيم كوك يتحدث بشكل صريح: نحن لسنا في تجارة القمامة!

tim cook Craig jony

 

بلقاء جديد ومهم مع تيم كوك، وكريغ فيدريغي رئيس قسم السوفتوير، وجوني آيف رئيس قسم التصميم، مع مجلة Bloomberg Businessweek حول استراتيجية آبل في التسويق و الحصة السوقية. تحدث كوك بشكل صريح وواضح بعيداً عن المجاملات والسكوت للرد على كل النقاد حول إعلانات الشركة لأجهزة الآيفون الجديدة.

وذكر كوك حول الحصة السوقية “هنالك دائماً جزء كبير مخصص للقمامة في السوق” واضاف “نحن لسنا في تجارة القمامة.” وتحدث كوك حول اسعار أجهزة آبل المرتفعة ويربطها مع تقنياتهم المتطورة “هنالك قطاع من المستخدمين يبحث عن منتج يفعل كل شيء لهم، وانا اريد ان انافس مثل المجانين لهذه الفئة من المستخدمين” وقال ايضاً “انا لن افقد النوم وابذل جهد للسوق الآخر، هذه ليست هوية آبل. لحسن الحظ، كل من هذه الاسواق كبيرة جداً، وهنالك العديد من المستخدمين يبحثون عن تجربة فريدة في هواتفهم الذكية، او الأجهزة اللوحية، وآبل يمكنها تقديم هذه الأجهزة.”

آيفون 5c ليس بجهاز رخيص

رد تيم كوك على جميع النقاد الذين اعترضوا على سعر الآيفون 5 سي وذكروا بأنه ليس بجهاز رخيص. وقال “لم يكن هدفنا إطلاق هاتف منخفض التكلفة” وقال “هدفنا الأساسي هو بيع أجهزة هاتف وتقديم تجربة رائعة، ووجدنا طريقة لتصنيع هذا الهاتف بتكاليف مخفضة.”

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *