آبل تطلق iOS 7 لأجهزة الآيفون والآيباد!

قامت آبل قبل لحظات من إطلاق نظام iOS 7 الذي ينتظره الجميع لأجهزة الآيفون والآيباد. يمكنك الحصول على التحديث عن طريق اعدادات الجهاز بشكل مباشر، او عن طريق برنامج آي-تيونز فقط قم بربط الجهاز بالكومبيوتر واذهب الى صفحة الجهاز وانقر على Check for updates. لكن تأكد من عمل باك آب للجهاز قبل البدأ بعمل تحديث او ريستور.

ان كان لديك إصدار البيتا من iOS 7 يجب عليك عمل ريستور بالكامل للحصول على النسخة الأخيرة المخصصة للعامة.

ميزات النظام الجديد:

ركز الإشعارات

notification center ios 7

 

مركز الإشعارات يمكن الوصول اليه الآن عبر شاشة القفل فقط عن طريق تحريك الاصبع من اعلى الشاشة الى الاسفل. ويقدم 3 صفحات جديدة التي تستعرض إشعارات اليوم الحالي، كل الإشعارات، وخانة خاصة بالرسائل والمكالمات الفائتة. مع تقسيم كل إشعار بحسب نوعه، سواء إن كان ايميل، او صور، او مواعيد، وغيرها…

تعدد المهام

multitasking ios 7

 

العديد من المستخدمين كانوا يتمنون بأن آبل ستقدم شيء مشابه لتعديل Auxo على سيديا، وتم تحقيق الأمنية. حيث الآن تعدد المهام عند النقر مرتين على زر Home ستشاهد صفحة بشكل كامل على الشاشة تستعرض آيقونة التطبيق، وفوقه صورة حية للتطبيق. ولإطفاء التطبيقات، فقط قم بتمرير اصبعك من اسفل صورة التطبيق الى الأعلى!

الكاميرا

camera app ios 7

 

مثل ما تم ذكره بالمؤتمر. تطبيق الكاميرا الآن يجمع 4 كاميرات في مكان واحد. حيث هنالك مكان للصور الثابتة، ومكان للمتحركة، وللبانوراما، والصور المربعة (جديد). ويمكنك التنقل بين هذه الكاميرات فقط عن طريق تحريك الاصبع بين اليمين الى اليسار.

واضافت آبل في تطبيق الكاميرا فلاتر جديدة شبيهة بفلاتر انساجرام، يمكنك تعديل الصورة مباشرة من داخل التطبيق واضافة الفلاتر.

الصور

photos app ios 7

 

حصل تطبيق الصور على تغييرات كبيرة جداً. حيث دمجت آبل طريقة ذكية لتقسيم الصور بحسب الأماكن. مثلاً ستشاهد الصور التي اخذتها في المنزل في مكان واحد، وصور اخذتها في المنتزه بمكان واحد، مفصولة عن غيرها، لكنها المجاميع كلها بمكان واحد.

وكذلك يمكنك مشاهدة كل الصور بحسب التاريخ عن طريق تحريك الاصابع بحركة القرصة، وستصغر مجاميع الصور بحسب السنين.

والصور التي تم مشاركتها عبر iCloud الآن سيتمكن الشخص الذي تشارك الصور معه من إضافة المزيد من الصور الى الملف.

خدمة AirDrop (جديد)

airdrop ios 7

 

تتيح هذه الخدمة من مشاركة الصور مع مستخدم جهاز iOS آخر عبر الواي-فاي او البلوتوث، وبدون الحاجة الى لمس الأجهزة بطريقة غريبة كما هو الحال مع أجهزة سامسونج التي تتفاخر بها!

سفاري

safari ios7

 

الآن مع السفاري الحديث ستتمكن من البحث عن العناوين او الروابط ا الكلمات من مكان واحد، وسيستجيب التطبيق بإقتراحات لها صلة. وكذلك تقدم آبل في التطبيق إمكانية مشاهدة الصفحات المفتوحة بطريقة عرض رائعة، قريبة من تطبيق كروم للآيفون، لكن احلى بكثير! وكذلك تمت اضافة صفحة مخصصة لمشاهدة الروابط التي قام اصدقاءك بمشاركتها عبر فيسبوك وتويتر.

واهم الميزات الرائعة والمفيدة هي iCloud Keychain (جديد) التي اعلنت عنها آبل في نظام ماك الجديد. والتي تتيح لك بتخزين كل معلوماتك، رموز السر، ومعلومات بطاقاتك الائتمانية. لتوفر عليك وقت إدخالها في كل مرة تحاول كتابة الباسورد، او شراء شيء من الانترنت.

iTunes Radio (جديد)

itunes radio ios7

 

نعم، الإشاعات كلها صحيحة لبعض الشيء! حيث قدمت آبل خدمة الراديو بالمواصفات التي ذكرتها الإشاعات، لكن بأسم مختلف وهو آي-تيونز راديو. تمكنك هذه الخدمة من الإستماع الى الاغاني التي تحبها والاغاني المشابهة، عبر تطبيق الموسيقى. حيث يتم تقديم هذه الخدمة بشكل مجاني (مع دعم إعلانات) وبدون إعلانات ان كان لديك إشتراك iTunes Match. لكن الخمة متوفرة في الولايات المتحدة فقط.

سيري

siri ios7

 

سيري صديقة الملايين الآن أصبحت محترفة بشكل كبير! حيث تم تغيير صوتها بالكامل، وبطريقة تحدث جديدة، شبيهة بالحقيقة. وتم إستبدال شكل آيقونة المايكروفون واللون البنفسجي، بشكل موجهات صوتية تفاعلية. وبشكل جديد لا يتحتوي على شكل القماش كما هو الحال في iOS 6. وكذلك إستخدمت آبل خطوط عصرية نحيفة لعرض الأسئلة، وردود سيري.

واصبحت سيري مكان واسع، حيث عند البحث عن اي شيء يتم الرد وعرض النتائج بنفس الصفحة، بدون الخروج والتحويل الى تطبيق سفاري او غيرها. وكذلك سيري الآن تستطيع البحث في تويتر، والويكيبيديا.

متجر البرامج

appstore ios7

 

إن كنت أب وصاحب عائلة بمختلف الأعمار ربما قد تهمت هذه الميزة. حيث ستتمكن في iOS 7 من إختيار طريقة عرض التطبيقات المصنفة بحسب الأعمار، وبهذه الحالة ستتمكن من إكتشاف التطبيقات المناسبة بحسب عمر الأطفال، وعزل التطبيقات المخصصة للكبار.

وكذلك تم إضافة خدمة البحث عن التطبيقات المفيدة حولك. وهذا يعني بأنك ان ذهبت الى معلم تاريخي ستجد هنالك تطبيقات مخصصة لهذا المعلم.

خدمة Find My iPhone

findmy iphone ios7

 

اصبحت هذه الخدمة بالفعل مفيدة جداً جداً. حيث عندما تنسى جهازك في مكان، او يتم سرقته. لن يتمكن السارق او اي احد من إطفاء الخدمة، او عمل ريستور، او مسح المحتوى، او اي شيء بدون إعادة تفعيل الجهاز عن طريق الباسورد. وبهذه الحالة، يصبح الجهاز عديم الفائدة لغير اصحابه!

iOS in the Car (جديد)

ios7 in the car

 

اصبح هنالك نظامين في نظام واحد! حيث عند ربط جهاز الآيفون مع السيارات الحديثة (2014 فما فوق) سيتم تفعيل نظام بشكل وفعاليات مخصصة للسيارة. تمكنك هذه الخواص من إستخدام الخرائط، الاستماع الى الاغاني، ارسال رسائل… وغيرها… عن طريق الصوت!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *