مستقبل الهواتف الذكية: استبدل القطع بحسب الحاجة [فيديو]

phoneblok main

 

كل سنة تطلق آبل او غيرها من الشركات مجموعة جديدة ومتطورة من الهواتف الذكية.. في سنة 2007 قامت آبل بتغيير معنى “هاتف ذكي” ودخلنا في ثورة غير منتهية من الإبداع والتطور، لدرجة اصبحت الهواتف الذكية بديل متكامل لأجهزة الكومبيوتر للعديد من الاشخاص. والآن آبل تقدم الآيفون بخاصية التعرف على البصمات وكانه مبنى حكومي مهم، مما يجعل العديد منا ببيع جهازنا الحالي وشراء الإصدار الجديد. لكن ماذا لو تمكنا من تطوير اجهزتنا بدون شراء جهاز جديد آخر؟

هنا يأتي مشروع Phonebloks، الهاتف الذي سيدوم معك لمدة طويلة جداً. حيث يقدم هذا المشروع هاتف ذكي، كل قطعة منه قابلة للإستبدال بكل سهولة، بدون الحاجة الى استبدال الجهاز بالكامل. مثلاً ان حصل كسر في شاشة الجهاز، ستتمكن بكل سهولة من استبدالها بشاشة جديدة، او تطوير الشاشة نفسها الى شاشة عالية الدقة (HD).

 phoneblok

 

وكذلك يمكنك تخصيص هذا الجهاز بحسب احتياجاتك، مثلاً انت مهتم في التصوير وتحب استخدام هاتفك الذكي لهذا الغرض، فقط قم بإستبدال الكاميرا بكاميرا افضل وعالية الدقة. او ربما انت تحتاج الى جهاز بعمر بطارية طويل، يمكنك التخلص من بعض القطع، واستبدالها ببطارية كبيرة الحجم تدوم لمدة طويلة بدون شحن.

كل هذه الاحتماليات من الممكن ان تحصل عن طريق توفير جهاز متكون من قطع مربعة الشكل، ترتبط باللوحة الام التي تجمع مابين القطع وبين الشاشة.

فكرة المشروع رائعة جداً، ويحتاج الى دعم من المستخدم، ويمكنك انت ايضاً ان تدعم هذا المشروع عن طريق تسجيل صوتك (عبر تويتر او فيسبوك) وطلبك من الآخرين لنشر هذا المشروع ولترى الشركات المصعنة كمية الطلب الضخمة لهذا المشروع، وتحويله الى حقيقة.

شاهد الفيديو للمزيد من التوضيح…

[youtube id=”oDAw7vW7H0c” width=”100%” height=”400px”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *