ما الذي يقدمه المعالج الاضافي M7 لنا؟

nike_move_phone

 

آبل اليوم اعلنت عن الآيفون 5S و اعلنت فيه عن المعالج الرائع الجديد A7 الذي يعمل بقوة 64-Bit. لكن مع هذا اعلنت آبل عن معالج خاص بالحركة و اسمته M7 لكن ما هو هذا المعالج؟ و ما هي الخصائص التي من الممكن ان يحملها لنا في الآيفون 5S؟ اليك الجواب في هذا المقال.

آلية عمل

معالج M7 يقوم بأستلام المعلومات من حساس الحركة Accelometer و الجايروسكوب و البوصلةو يقوم بمعالجة كل هذه البيانات معاً و استنتاج منها وضعية الجهاز و التصرف على اساس هذه المعلومات و الأستنتاجات لكن كيف؟ اليك الخصائص في الفقرة التالية.

الخصائص التي يأتي بها

معالج بهذا الذكاء ستطيع معرفة ان كان جهاز في يدك او على طاولة او تقوم انت بالحركة مع الجهاز. بهذا التحليل الدقيق سوف يقوم الجهاز على سبيل المثال بتحويل الخرائط من الاعتيادية الى Turn by Turn Navigation عندما تكون في سيارتك، و لن يسألك عن الدخول الى شبكة واي فاي قريبة عندما تكون تمشي في الشارع و ايضاً سوف يقوم بتقليل استقبال الشبكة عندما تكون نائماً ليحافظ على قوة بطاريتك.

هذه التقنية الجديدة في هذا المعالج سوف تفتح مجال كبير لتطبيقات جديدة بخصائص مميزة و جميلة مثل تطبيق Nike+ Move الذي يقوم بتعقب حركتك و رياضتك و حتى يضعها في Game Center للمنافسة مع اصدقائك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *