آبل تعلن عن الآيفون 5S و اليكم كافة التفاصيل…

5SSS MAIN

في مؤتمر آبل اليوم 10 سبتمبر اعلنت عن الجهاز الجديد الآيفون 5S الجهاز يأتي بخصائص كبيرة جديد مثل البصمة و الفلاش المطور و المعالج السريع الجديد اضافة الى تغييرات في التصميم. اليكم البرز الأشياء التي تحدثت عنها آبل:

color_gold

التصميم

من ناحية التصميم الخارجي الشكل لا يزال هو نفس الشكل للآيفون 5 مع تغييرات في تصميم شكل زر الهوم بسبب البصمة. ربما الشكل الخارجي هو نفسه لكن آبل قامت بأضافة لون ذهبي فاتح جديد اضافة الى تغيير شكل اللون الاسود حيث اصبح اسمه الآن Space Grey و هو لون افتح نوعا من الأسود و مائل الى الفضي.

 

specs_processor_a7 specs_processor_m7

 

المعالج

المعالج الجديد و اسمه A7 يأتي بأداء و سرعة جديد للآيفون حيث انه يعمل بقوة 64-bit و هي السرعة التي تعمل بها الكومبيوترات و اللابتوبات في الوقت الحالي و يعتبر هذا المعالج هو اول معالج موبايل يعمل بقوة 64bit. هذا التطور يعطي سرعة اكثر بمرتين من معالج A6 مما يجعله معالج قوي جداً في تشغيل العاب كبيرة و قوية على الآيفون. اضافة الى المعالج الرئيس هناك معالج اضافي اسمه M7 هذا المعالج عمله هو تلقي المعلومات من الجايروسكوب و البوصلة و حساس الحركة لمعالجتها سوياً في فهم الحركات التي تقوم بها.

جدير بالذكر ان المعالجين يعملان بمستوى طاقة منخفض مما يحافظ على قوة البطارية.

 

img_8938

 

الكاميرا و الفلاش

لنتحدث عن الفلاش الجديد في البداية، الفلاش مكون من ضوئين. ضوء ابيض اعتيادي كالموجود حالياً و ضوء ثاني لونه مشابه الى لون الشموع او لون الضوء الاصفر. هذا الدمج بين الضوئين يجعل الكاميرا تتحسس اللون و تشغل الفلاش بقوة اللون التي تحتاجه الصورة.

اما عن الكاميرا فهي تصميم جديد كلياً حيث الآن فتحة العدسة اكبر و الحساس اكبر مما يجعلها مع الفلاش الجديد تلتقط صور ادق و اقوى. اضافة الى ذلك هناك خصائص جديدة مثل خاصية تثبيت الصور و خاصية التصوير البطيئ للفيديو.

 

touchid_hero

 

البصمة و الحماية

نعم و اخيراً التسريبات صحيحة الآيفون 5S يحتوي على حساس بصمة في زر الهوم. حساس البصمة الجديد يقوم بأخذ بصمة اصبعك و استخدامها لتشغيل الجهاز او وضع الباسورد او حتى تأكيد الهوية عندما تقوم بشراء تطبيق او اغنية من الآيتيونز. حساس البصمة الجديد سهل في التحكم و دقيق في اخذ بصمتك مما يعطيك افضل حماية على ملفاتك الموجودة في الآيفون.

السعر و الأصدار

سعر الآيفون 5S هو نفس سعر الآيفون 5 عندما اصدر بـ 199$ للـ16 جيجا بعقد سنتين و 299$ للـ2 جيجا و 399$ للـ64 جيجا. آيفون 5S سوف يكون متوفر في الولايات المتحدة و المملكة المتحدة و بعض الدول يوم 20 سبتمبر مع توفر الهاتف في جميع انحاء العالم بحلول شهر ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *