مايكروسوفت تستحوذ على قسم الأجهزة وخدمات رجال الأعمال لشركة نوكيا

nokia-microsoft-acquisition-970x0

 

بعد فشل شركة مايكروسوفت بتحقيق مبيعات كبيرة لأجهزة السورفس، ودخولها بشكل واسع في مجال أجهزة الهواتف الذكية، وبالأخص في مجال رجال الأعمال التي هي تبدع فيه. حيث أعلنت الشركة عن استحواذها لقسم الأجهزة وخدمات رجال الأعمال التابع لشركة نوكيا، بما فيها الحصول على رخص إستخدام جميع براءات الأختراع لخدمات خرائط نوكيا، وغيرها من الخدمات لمدة 10 سنوات.

وذكرت الشركة بأن نوكيا ستتمكن من إستخدام براءة اختراع مايكروسوفت في خدمة HERE التابعة لنوكيا. مع امكانية تمديد مدة عقد تبادل براءات الإختراع بشكل دائم…

عند توقيع عقد الاتفاقية في الربع الاول من سنة 2014، ستدفع مايكروسوفت  3.79 مليار يورو (بما يعادل 7.2 مليار دولار امريكي)، و1.65 مليار يورو آخر لبراءات الإختراع. وسيتم نقل حوالي 32,000 موظف من شركة نوكيا الى مايكروسوفت، بما فيهم 18,300 موظف مختص بتصنيع الأجهزة.

وكجزء من الاتفاقية، ستحصل مايكروسوفت على المدير التنفيذي لشركة نوكيا Stephen Elop ليقود قسم الأجهزة في مايكروسوفت، وستكون رئيسة القسم الحالية Julie Larson-Green من ضمن فريق الأجهزة، وايضاً ستكون مسؤولة على الهاردوير في الأجهزة الاخرى، مثل السورفس وقسم الأكس بوكس ون.

المصدر: The Verge

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *