نظرة على جهاز Oculus Rift

64202-256616-OculusRiftHDusingjpg-620x

 

في عالم المرئيات و الشاشات و ربما عالم الالعاب بصورة اخص نرى كثير من الاختراعات لتطوير طريقة عرض الصورة و الفيديو باساليب مبدعة. رأينا قبل فترة طويلة عن جهاز يلبس على العين مباشرة للعمل مع البلي ستيشن لكنه اختفى و لم يذكر عنه شيئا.

في سنة 2012 تم الاعلان عن جهاز Oculus Rift من شركة صغيرة مستقلة و بعدها ظهر في KickStarter بهدف مبلغ 250000$. حصل المشروع على هذا المبلغ خلال 36 ساعة و انتهى المشروع بحوالي مليونين و نصف دولار.

جهاز Oculus Rift هو عبارة عن نظارة كبيرة توضع على العيب و لكنه يعمل بتقنية تختلف نوعا ما حيث معظم هذا النوم من الاجهزة تستخدم شاشة لكل عين مما يجعلها غالية الثمن و معرضة للعطلات الكثيرة  و عدم التزامن. Oculus Rift يستخدم شاشة واحدة مع عدسة لكل العين مع امكانية التعديل على هذه العدسة من قبل المطورين لاستخدامها في مجال العاب الـ3D.

 

[youtube id=”N8uuDT5AYts” width=”100%” height=”400px”]

 

Oculus Rift ليس فقط شاشة موجهة للعين لتعيش اللعبة و تنظر اليها فقط بل هو يحتوي على Gyroscope  مما يجعله جهازاً لوضعك في بيئة محاكاة كاملة، على سبيل المثال في العاب معينة حيث يمكنك رؤية و شعور البيئة من حولك مع التفاعل معها بحركات جسمك.

الجهاز حاليا سوف يتوفر قريبا للمطورين فقط بعد ذلك ربما في بداية سنة 2014 سوف يتوفر للبيع للمستخدمين. الشركة وعدت انه سوف يعمل بشكل كامل مع اجهزة الالعاب و البي سي و سوف يأتي بخصائص جميلة مخصصة لـKinect. و ايضاً قالت الشركة انها حاليا تقوم بتطوير الجهاز ليعمل حتى مع الهواتف الذكية و الاجهزة اللوحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *