كل ماتود معرفته عن طريقة تصميم التطبيقات لتطابق تصميم iOS 7

IconGrid

 

ان كنت مطور او مصمم، اكيد انت في حيرة من امر مهم جداً وهو، كيفية تحديث تطبيقي ليتناسب مع نظام iOS 7. تغيير التصميم في هذا النظام لا يشمل واجهات وآيقونات تطبيقات آبل فقط، بل تشمل التطبيقات على متجر البرامج. لذلك تابع القراءة عزيزي…

بالتأكيد تريد انت من تطوير تطبيق ناجح جداً، وتأمل بأن تختار آبل تطبيقك ليظهر مع التطبيقات المميزة على الصفحة الرئيسية في متجر البرامج. لذلك تحتاج لخطة ناجحة واساس قوي تبني عليه التطبيق. وكما قال ستيف جوبز “Design is not just what it looks like and feels like. Design is how it works.”

نظام iOS 7 قدم تصميم “الفلات” وتميز هذا التصميم بالبساطة، وتناسق الالوان. عكس التصميم الذي تعودنا عليه طوال السنين الماضية. انتهى زمن استخدام الجلد، والازرار التي كانها ازرار حقيقة. وهذا هو اول اساس يجب ان يعتمد عليه المطورين لتقديم تطبيق مفيد وفي نفس الوقت متناسب مع شكل النظام الجديد.

انا لا أعرف المقاسات والمعايير الجديدة التي تستخدمها آبل في iOS 7؟

يمكنك يا عزيزي المطور استغلال الوقت قبل إطلاق النسخة الأخيرة من النظام، ويمكنك ان تستخدم جداول مخصصة للمصممين، من إعداد المصمم الالماني Ivo Mynttinen، الذي يوفر لك كل المعلومات التي تحتاجها لبناء تطبيقك، بما فيها ابعاد تصميم الآيقونة الجديد الذي يعتمد على نظام الشبكة.

نتمى ان نشاهد تطبيقات عربية بمستوى عالمي تصل الى متجر البرامج وتنافس باقي التطبيقات الأجنبية. وندعوا جميع المطورين العرب الى الإتصال بنا عبر بريدنا [email protected] ومشاركتنا بتطبيقاتكم، ونحن بدورنا سنقدم الدعم عبر نشر تطبيقاتكم عبر موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *