[مراجعة] خدمة iWork For iCloud ممتازة و مفيدة و تلبي الاحتياجات على اكمل وجه!

apple-iwork-in-the-cloud

في مؤتمر WWDC2013 اعلنت آبل عن خدمة جديدة و هي iWork For iCloud و هي ببساطة حزمة تطبيقات iWork الخاصة بآبل و المتوفرة للآيفون و الآيباد و الماك تصبح متوفرة على خدمة iCloud و يمكن استخدامها من اي مكان عن طريق متصفح الانترنت سواء كان ذلك على الويندوز او الماك.

الخدمة مازالت في المرحلة التجريبية لكننا جربناها لفترة و قمنا بالعمل عليها لاكثر من مرة لتتوفر لدينا صورة واضحة عن هذه الخدمة الجديدة سنقسم المراجعة الى العناصر اللافتة للنظر كالآتي:

التطابق

خدمة iWork For iCloud مطابقة تماماً لما هي موجودة في الماك و الآيفون و الآيباد حيث للحظة تنسى انك عمل على مجرد متصفح انترنت مع كمية الخيارات المتوفرة و المطابقة تماماً لما هو موجود على اجهزة آبل.

السرعة

كلنا كنا متوقعين ان مثل هكذا خدمة و تطبيقات كبيرة مثل هذه ستعاني من بطئ في الاستجابة لكن الحقيقة ما رأيناه مفاجئ! سرعة الاستجابة للاوامر سواء كان ذلك التعديل على ملف او بناء ملف جديد في سرعة متناهية و يستجيب النظام لك مباشرة بدون اي تأخير.

التزامن و التخزين

اي ملف تقوم بأنشائه يتم تخزينه مباشرة بدون تأخير على الـiCloud و يمكنك الدخول اليه من اي كمبيوتر ثاني فقط بمجرد الدخول الى iCloud.com. اضافة الى ذلك بمجرد انشائك لملف يتم ارساله الى تطبيقات iWork المتواجدة لديك على الآيفون او الآيباد او الماك. بهذه النظام و هذا التزامن ستكون مطمئن دائما بأن ملفاتك يمكنك الدخول اليها من اي مكان و في اي وقت.

مجانية و متاحة للجميع 

الجميل ايضاً في خدمة iWork For iCloud انها مجانية و متاحة للجميع فقط كل ما هو مطلوب ان يكون لديك حساب عند آبل. بما أن الخدمة هذه مجانية هناك اشاعات ان تطبيقات iWork ستصبح مجانية للآيفون و الآيباد لكن الخبر الأكيد يبقى عندما يتم اصدار الخدمة رسمياً و تخرج من المرحلة التجريبية.

خلاصة

في النهاية نقول بأن تجربتنا مع هذه الخدمة كانت رائعة و مريحة و نحن لا نستطيع الانتظار الى يتم اتاحة هذه الخدمة للجميع. هناك طبعا بعض المشاكل كون الخدمة مازالت في المرحلة التجريبية مثل بعض التأخيرات و التوقفات المفاجئة التي سيتم اصلاحها قبل اصدار الخدمة رسمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *