موتورولا تعلن عن Moto X، أول جهاز حقيقي من جوجل بميزات جديدة من نوعها..

MotoX_Black

 

أعلنت شركة موتورولا التابعة لشركة جوجل عن منتوجها الجديد والفريد من نوعه، “’Moto X” الجهاز الاول الحقيقي لشركة جوجل من الهاردوير والسوفتوير. والذي يتميز بالتخصيصات المتعددة التي بالفعل تميزك عن باقي المستخدمين.

حيث تتيح لك شركة موتورولا باختيار لون الجهاز، واختيار ألوان الحواف، والأغطية كما تشاء. وكذلك إمكانية وضع توقيعك الخاص على الغطاء الخلفي للجهاز. وهذه ميزات لطيفة جداً، تضيف نكهة جديدة إلى سوق أجهزة الهواتف الذكية.

واستخدمت الشركة كلمات إعلانية ذكية جداً، نوعا ما مقاربة لشركة آبل. وهي “صمم بواسطتك، تم تجميعه في الولايات المتحدة.”

وبالتأكيد خطوة الاعتماد على التصنيع والتجميع الأمريكي (في ولاية تكساس) خطوة مهمة جداً في عالم التقنية، والعالم الاقتصادي. حيث ان توجهت كبار الشركات التقنية إلى التصنيع الأمريكي (آبل ستبدأ بتجهيز أجهزة الماك في أمريكا في هذه السنة)، ستزداد فرص العمل، وتشغيل أيادي عمل أمريكية، وبذلك سيزداد الإبداع، والاقتصاد… واهما تقليل التسريبات الكارثية التي تشغل مواقع الإنترنت بشكل يومي بسبب الصين!

ومن الميزات الرائعة في جهاز موتورولا الجديد هي تخصيص الألوان والشكل عبر موقهم على الإنترنت، وسيصلح الجهاز إلى المنزل خلال اربع أيام فقط! والسبب بالطبع يعود إلى التجميع المحلي…

أما بالنسبة لمواصفات الجهاز، الذي سيعمل بنظام اندرويد 4.2.2، وبشاشة 4.7 انش AMOLED  بدقة 720p، ومعالج Motorola X8، وذاكرة بسعة 2 جيجا، كاميرا أمامية بحجم 10 ميغا-بكسل، وكاميرا أمامية بحجم 2 ميغا-بكسل، وتصوير فيديو بدقة 1080p للكامرتين، وسعة تخزين 16 او 32 جيجا.

سيكون متوفر جهاز موتو أكس في نهاية الشهر الحالي/بداية سبتمبر في الولايات المتحدة، كندا، وأمريكا الجنوبية، بسعر 199$ وبعقد سنتين على جميع شركات الاتصالات الأمريكية.

يمكننا ان نقول الان بان موتو أكس هو الجهاز المنافس الحقيقي للآيفون. ونحن سعداء جداً لأننا سنشهد عصر جديد من المنافسة بين شركتين ضخمة ومبدعة. لكن سؤالنا هو، لماذا لمن تطلق الموتو أكس بنظام اندرويد 4.3 كما فعلت مع Nexus 7؟

شاهد الفيديوهات الرسمية للجهاز…

[youtube id=”HnTvmB44Cec” width=”100%” height=”400px”]

 

[youtube id=”xXyCbrdQEyA” width=”100%” height=”400px”]

 

[youtube id=”vpU1mW0Mjm8″ width=”100%” height=”400px”]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *