الجيش السوري الالكتروني يخترق موقع خدمة Viber و صفحتهم على الاب ستور

screen-shot-2013-07-27-at-6-51-35-pm

 

نشرنا قبل ايام ان الجيش السوري الالكتروني المكون من مجموعة من الهاكرز قاموا باختراق خدمة Tango و حصلوا على قاعدة بياناتهم بالكامل. اليوم ايضاً تظهر اخبار ان قبل ايام معدودة تم اختراق الموقع الرسمي لخدمة Viber الشهيرة و ايضاً صفحتهم الخاصة على الاب ستور.

خدمة Viber من اشهر الخدمات في الاتصالات المستخدمة في الوطن العربي و دول العالم كافة تم اختراق موقعهم مع وضع عبارات ان خدمة فايبر ان اساسها شركة اسرائيلية و تعمل للتجسس عليك، و لم يبقى الوضع على هكذا فقط بل تعدى ذلك الى صفحتهم الرسمية في الاب ستور مع وضع عبارة “نحن قمنا بصنع فايبر للتجسس عليك”.

فريق Viber يرد في تصريح رسمي:

 

قبل ايام ظهر لكم ان مجموعة من الهاكرز قاموا بختراق موقعنا الرسمي و التعديل عليه بعبارات كراهية للخدمة و الشركة و حصلوا على بيانات خاصة بالموقع لكن لم يصلوا الى قاعدة البيانات الخاصة بالخدمة.

 

يبدو ان من البيانات التي حصلوا عليها من الموقع استطاعوا ان يدخلوا الى حساب iTunes Connect الخاص بالشركة و قاموا بتغيير الصفحة الرسمية لنا في الاب ستور مع وضع عبارات كراهية للشركة ايضاً. نحن الآن نعمل بجهد الامكان لحل هذه المشكلة و قمنا ايضاً بمراسلة ابل لمساعدتنا في حل هذا الخرق الامني.

 

نود ان نعلم كافة المستخدمين ان الاختراق الذي حصل لم يصل الى قاعدة البيانات الخاصة بالشركة و لم يظهر اي بيانات خاصة بالمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *