لماذا آبل تحتاج الى آيفون رخيص اكثر من اي وقت آخر

Budget-iPhone-Ruby_1704789a

منذ سنة 2007 و اصدار اول آيفون منظور للعالم الى الهواتف الذكية تغير و اخذت جميع الشركات و جميع الهواتف الذكية تصبح بأسعار عالية متوسطها تقريبا 600-700$. آبل لطالما كانت ضد ان تصدر هاتف رخيص و بميزات اقل.

لكن، الوضع الآن تغير صحيح ان سوق الهواتف الذكية مرتفع لكن بنمو اسواق جديدة حول العالم مثل سوق الصين اصبحت هذه الاسعار عالية جداً و لا تلاقي نمو مثل قبل. محلل اقتصادي فيABI  . يقول ان زمن نمو أجهزة الهواتف الغالية قد انتهى و اصبح متوسط سعر الهاتف الآن 400$ مع وجود عدد كبير من الأجهزة الذكية الرخيصة خصوصاً اجهزة سامسونج.

لهذا السبب سامسونج كان نموها سريع و دخولها في السوق اصبح كبيراً بسبب سياسة اغراق السوق بالأجهزة التي تتبعها. آبل الآن هو الوقت المناسب لها ان تصدر ايفون ارخص مع وجود خصائص مميزة له ربما ممكن ان يكون هذا الهاتف تستطيع الحصول عليه بدون عقد من اول يوم او تكون شروط العقد ارخص من ما هي عليه الآن.

نمو شركة آبل في السوق العالمي خلال السنة الماضية كان شبه ثابت لذلك اصدار هاتف جديد و الدخول في طبقة جديدة من المنافسة سيعود بفائدة كبيرة على آبل و ربما زيادة حصة السوق لها خلال السنة القادمة. الأشاعات و التسريبات اصبحت الآن شبه تؤكد ان الآيفون الرخيص سنراه قريباً و ربما في نهاية هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *