جهاز Leap Motion للتحكم بالكومبيوتر عن طريق اليد متوفر الآن

جهاز Leap Motion واحد من الأجهزة التي تم الأعلان عنها قبل فترة طويلة نوعاً ما، الجهاز نوعاً ما يمكن القول انه يشبه جهاز مايكروسوفت Kinect لكن هذا الجهاز مخصص للماك و البي سي. لكل من لا يعرف الجهاز Leap Motion جهاز تحكم تقوم فيه بأستعمال يدك للتحكم بالكومبيوتر سواء كان ذلك للرسم او التخطيط المعماري او انجاز المهمات.

 

[youtube id=”_d6KuiuteIA” width=”100%” height=”400px”]

 

جهاز Leap Motion كان في البداية بدون موزع و كان سوف يتم تصنيعه كمشروع على KickStarter لكن هذا تغير فالجهاز الآن تم اصداره بالشراكة مع شركات Hp & Asus. الجهاز متوفر للطلب بسعر جيد 80$ و هو متوافق مع البي سي و الماك.

جهاز Leap Motion يأتي مع برنامج خاص به و واجهة خاصة به تحتوي على مجموعة من المهام و التطبيقات، الى حد الآن 75 تطبيق و لعبة متوفرة للجهاز يمكنك استخدامها. و اوضح رئيس الشركة المصنعة للجهاز انه لا ينوي ان يفرض اي تقييدات على الجهاز حيث يمكن لاي مطور الأستقادة من الجهاز و وضع تحكم خاص بالجهاز دون ان نفرض عليه ان يكون في متجرنا الخاص. من التطبيقات غير الموجودة في المتجر الرسمي و تدعم الجهاز هو تطبيق Google Earth.

جهاز Leap Motion يعتبر من الأجهزة الرائعة و المفيدة لكن مع ذلك يبقى هذا الجهاز لا يمكن استخدامه دوماً و لا يمكن بوجوده الاستغناء عن الماوس لانك لن تستطيع ان تبقى رافعاً يدك طيلة فترة جلوسك اما الكومبيوتر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *