الحكومة الامريكية تخصص خبراء لمحاولة اختراق نظام الحماية الجديد في iOS 7

95a43d6272e66313340f6a7067003443.jpg_10958737

 

في مؤتمر المطورين العالمي لسنة 2013 في شهر يونيو الماض آبل اعلنت عن iOS 7 النظام الجديد لأجهزة الآيفون و الآيباد و اظهرت الكثير من خصائصه و التصميم الجديد. احدى هذه الخصائص كانت طريقة الحماية الجديد في النظام حيث لن تستطيع ان تلغي الجهاز و تعيد تسجيله من جديد الا اذا ادخلت معلومات حساب آبل الذي استخدمته لاول مرة على هذا الجهاز.

هذا النظام الجديد يعتبر من الخطوات الرائعة التي ستمنع سارق الهاتف من الغاء جهازك و يصبح لا يمكن تعقبه. لكن يبدو ان الحكومة الامريكية غير مقتنعة بل تريد ان تتأكد بنفسها جدير بالذكر ان جهاز سامسونج جالاكسي اس 4 سيتم فحصه ايضاً. جاء في اعلانين رسميين الى موقع CNET الآتي:

 

نحن نقدر الجهود التي يقوم بها كل من آبل و سامسونج في محاولة بناء نظام آمن اكثر للمستخدمين لكن نحن لن نأخذ كلامهم بعين الأعتبار حتى نتأكد فقمنا بتخصيص فريق مختص ليتم فحص هذه الأنظمة الجديدة و سنستخدم اساليب مستعملة بالعادة من قبل السارقين لنرى مدى فعالية هذه الأنظمة.

 

هذه التغييرات الجديدة في الأنظمة تأتي الاساس كنتيجة لضغط الحكومة الامريكية على الشركات لتصنيع انظمة آمنة اكثرو نجن نتمنى ان تكون فعلا اب و سامسونج وصلوا الى نظام آمن و ضد السرقات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *