آبل سوف تواجه صعوبات في تسجيل اسم iWatch في امريكا و بريطانيا

iwoooochhhhh

قبل ايام نشرنا خبر ان آبل تقوم بتسجيل اسم iWatch في بعض الدول و ربما يكون هذا تحضيراً للأعلان عن الجهاز و بعدها اصداره الى العالم، لكن آبل ستواجه صعوبات في تسجيل هذا الأسم في الأسواق الأكبر في العالم و هم بالأساس الولايات المتحدة الامريكية و المملكة المتحدة.

في الولايات المتحدة الامريكية الاسم iWatch هو من ملك شركة الكترونيات اسمها OMG Electronics الذين قاموا بأنشاء مشروع على موقع IndieGoGo للساعة الذكية الخاصة بهم لكنهم لم يجمعوا اكثر من 1434$ بينما كان هدفهم الوصول الى 100000$.

اما في المملكة المتحدة الأسم مو ملك لشركة Probendi Inc هذه الشركة تعتبر غريبة نوعاً ما حيث انها تملك الأسم منذ سنة 2008 و هو مسجل كـCommunty Trademark ما يعني انها تملك حقوق هذا الأسم في اوروبا بأكملها. هذه الشركة لا تستخدم الأسم لجهاز معين بل تستخدمه لتطبيق خاص بهم و هي على فاعلية بأستخدامه منذ سنة 2008 ما يعني انه احتمال كبير جداً ان تقوم برفع قضية على من يحاول استخدامه.

هذه هي الصعوبات التي سوف تواجه آبل في تسجيل الأسم لكن بنفس الوقت آبل تملك اموال طائلة ما يعني انها سوف تستطيع ان تسكت او حتى تشتري الأسم منهم اذا ارادت استخدامه.

المصدر: CultofMac.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *