مايكروسوفت تتراجع و تلغي سياساتها التقييدية للاعبين في XBOX ONE

XboxOne12_83543_640screen

تكلمنا كثيراً منذ مؤتمر E3 و الى حد الآن عن سياسة مايكروسوفت التقييدية للاعب من ناحية ضرورة الأرتباط بالانترنيت و التقيد في مجال مشاركة الألعاب و بيعها و تكلمنا عن هذا الموضوع بالتفاصيل في بودكاست حلقة 12 عن مؤتمر E3.

اليوم اعلنت مايكروسوفت في خطوة مفاجئة للكل و على غير العادة انها غيرت كل سياساتها من هذه الناحية حيث لن تحتاج الى ان ترتبط بالانترنيت كل 24 ساعة و سياسة مشاركة الالعاب و تبادلها ستكون كما هي الآن في الاكس بوكس 360. فقط سوف تحتاج الى انترنيت عندما تشتري الجهاز لتفعيله. صرح Marc Whitten من مايكروسوفت بالآتي:

 

نحن نحب ان نرى ردود افعال الناس و انتقاداتها و نحن دائما نسمع و نلبي ما يريده المستخدمون. نحن لدينا الأيمان بأن الاعتماد على السحابات الالكترونية و الانترنيت هو الافضل، هذا كله سوف يبقى لكن مع تغيير في السياسات ليتم التعامل مع الالعاب التي يشتريها المستخدم كما تعامل الآن في الاكس بوكس 360 و سوف تحتاج فقط لربط الاكس بوكس ون بالانترنيت اول مرة ليتم تفعيله فقط.

 

هذه الخطوة تعد فعلاً كبيرة و غير عادية من مايكروسوفت لكن هذا يأتي بنا الى سؤال هل مايكروسوفت فعلت ذلك فقط لتحافظ على نفسها كمنافس ضد سوني؟ ام انها فعلا تهتم للمستخدمين و اللاعبين؟ لا نعلم لكن بالتأكيد هذه الخطوة تغير الكثير و الآن يمكننا القول ان المنافسة بين الجهازين هي فقط مركزة على الالعاب و هذا هو الافضل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *