لا تثبت iOS 7 على جهازك، لأنك ستكرهه بشدة…

ios 7 3

 

الجميع متحمس لنظام iOS 7 الذي أعلنت عنه آبل مؤخراً، وانا اعرف بأنكم تودون تثبيته على الآيفون والإستمتاع بميزاته الجديدة، وتصميمه الفلات، الذي جعل من النظام شيء مختلف بالكامل عن اخوانه في السنين الماضية. لكن صدقني، إن ثبت النظام الآن ستكرهه بشدة!

في كل سنة تعلن آبل عن نظام جديد لأجهزة الماك والآيفون، وعادتاً في نفس يوم الإعلان تطلق الشركة إصدارات لهذه الأنظمة بشكل Beta للمطورين فقط. والبيتا كما يعرف الكثير تعني إصدار تجريبي، بمعنى آخر نسخة تحتوي على مشاكل كثيرة، وغير مستقرة، ومن الممكن ان تسبب غضبك احياناً! والغرض من إصدارات البيتا هذه هي لتطوير تطبيقات المطورين بناءاً على النظام الجديد، والإستفادة من الميزات الجديدة للنظام وكذلك الإستفادة من API الجديدة التي تقدمها آبل مع حزمة SDK و XCode.

وفي نفس الوقت تستفاد آبل من تجربة المطورين للبيتا للبحث وايجاد مشاكل ربما لم تظهر في داخل الشركة. وواجب المطور عندما يجد مشكلة معينة هو إبلاغ آبل بهذه المشكلة. ومن واجب الشركة إصلاح كل المشاكل التي يتم التبليغ عنها، وتقديم نسخة افضل في الإصدار الثاني من البيتا. وتعاد العملية من جديد مع إصدارات البيتا الاخرى…

انا لست بمطور، لكني قمت بتثبيت iOS 7 لان هذا هو عملي. واجبي ان ابحث عن ميزات الجديدة، وابلاغكم عن كل ماهو جديد ومميز. وانا اقول لكم بأن النظام الآن مدمر جداً، مشاكله كثيرة. سأقدم لكم بعض الامثلة التي حصلت معي:

احياناً استطيع بتحديث التطبيقات، واحياناً لا استطيع لسبب معين في النظام. عندما اود تفريغ مركز الإشعارات، تعود كلها من جديد، وكذلك تصلني نفس الإشعار في اليوم عدة مرات. ومشاكل اللغة العربية والدعم لها. وكذلك احياناً يخرج التطبيق بدون سبب واخسر كل ما كنت افعله. وكمية التطبيقات التي في الاساس لاتعمل! والمرات العديدة التي يعمل بها الجهاز Respring، واحياناً حتى يعمل ريستارت! وغيرها من المشاكل التي لا تعد!…

لذلك اقول لك عزيزي القارئ بأنك ستكره النظام ان ثبته حالياً. اصبر قليلاً وستحصل على النسخة المخصصة للعامة في الأشهر القريبة. لان النظام رائع، والشكل ممتاز ويستحق نسخة نظيفة قليلة المشاكل وافضل بكثير من نسخ البيتا.

وان كنت من الذين حصلوا على البيتا ولست بمطور، قم بإسترجاع iOS 6 ولا تجازف بخطوة كبيرة، وبجهاز ليس برخيص 🙁

وتابع iOS Cafe لكي تصلك كل التحديثات عن اخبار iOS 7 والإضافات الجديدة في هذا النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *