جديد في iOS 7: تحذيرات وقوع الكوارث الطبيعية [مجربة]

من ضمن سلسلة الإضافات الجديدة في نظام iOS 7 التي نود تغطيتها في iOS Cafe، هي تحذيرات الكوارث الطبيعية. صدق او لا تصدق، هذه الميزة مفيدة جداً!

اثناء جولتي بالبحث عن كل ماهو جديد في النظام، شاهدت زر تفعيل واطفاء خاصية انذارات الكوارث الطبيعية، وزر انذارات الطوارئ. وهذه تعبر انذارات تابعة للحكومة. قمت بتفعيل الميزة ولكن توقعت بأنها غير مفعلة من آبل. ولا تعمل بشكل فعال.

amber alert ios 7 settings

 

لكنني فوجئت يوم أمس مساءاً عندما سمعت صوت صفارة إنذار عالية جداً تخرج من جهازي الآيفون. حيث كانت هنالك امطار غزيرة في الولاية التي أسكن بها، وكان الإنذار يذكر بأن هنالك احتمالية وقوع فيضانات في منطقتي، ونصحني بتجب الأماكن الفائضة، وينصح بمتابعة القنوات المحلية للمزيد من التحديثات.

amber alert ios 7 2

 

اعجبتني هذه الميزة كثيراً، توقعت بأنها مجرد امطار، لكنا بالحقيقة كانت شيء اكبر. والحمد لله انا بخير!

ولا توجد لدينا معلومات ان كانت هذه الميزة ستكون حصرية للولايات المتحدة؟ ام ستكون مفتوحة لجميع دول العالم العربي والغربي. لذلك ندعوكم قراءنا العرب بمتابعة هذه الميزة، وإعلامنا ان كانت تعمل بشكل طبيعي معكم.

[تحديث] الخدمة لا تعمل في الاردن، ولا يوجد خيار لها في الإعدادات. وهذه الحالة على الأغلب بان الخدمة للأسف غير متوفرة في الوطن العربي.

[تحديث 2] الخدمة متوفرة على iOS 6 بتحديث جديد عبر تحديثات الشبكة، والتي تقدمها شركة AT&T. ولكن وصلنا هذا الإشعار على T-Mobile ايضاً.

3 آراء على “جديد في iOS 7: تحذيرات وقوع الكوارث الطبيعية [مجربة]

  1. اهلا اخووي ..
    شكرا على طرح تجربتك بس للعلم الميزة ليست جديدة وحصرية على ios 7 ، انا املك نظام iOS 6 وتنبيهات الطوارئ شغالة وموجودة

    موفق..

    1. شكراً للتنبيه، انا إستخدمت iOS 6 لفترة طويلة. وكانت هنالك العديد من الاعاصير بالقرب مني، ولم اسمع اي انذار من الآيفون، الا بعد تنصيب iOS 7. هل قمت انت بتجربة الميزة شخصياً؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *