[نقاش] ما هو الجيل القادم للألعاب؟

الـ4 ايام الماضية كانت ربما هي اضخم ايام في عالم التكنولوجيا و الألعاب فتخللها مؤتمرين WWDC13 & E3 تحدثنا كثيراً عن مؤتمر آبل بكافة تفاصيله حان الوقت لنناقش بشكل مختصر المؤتمر الأضخم للألعاب في السنة و خصوصاً هذه السنة التي اتت لنا بالجيل القادم للألعاب. لن نتكلم في هذا الموضوع عن الأجهزة بل سنتكلم عن الألعاب و ماهو الجيل القادم لها.

عندما نتحدث عن جيل جديد للألعاب لا نعني فقط جرافيكس اقوى تحركات اجمل و العاب محاكية للواقع اكثر، لا ليس هو هذا الجيل القادم هذه فقط ما كل لاعب يتوقعه من الجيل القادم. عندما نتحدث عن جيل جديد بالكامل للألعاب بعد فترة جيل سابق اكثر من 6 سنوات يجب ان يكون الجيل الجديد اكثر من مجرد جرافيكس اقوى. اذاً ماذا تبين لنا بعد مؤتمر E3؟ اليك عزيزي القارئ اهم النقاط:

ubisoft-unveils-tom-clancys-the-division-for-ps4-xbox-one

التوسع

الجيل القادم اثبت لنا ان الألعاب لن تكون كما كانت عليه الوقت الذي فقط تقضيه في غرفتك و على تلفازك تلعب بل الألعاب في توسع لتشمل هاتفك الذكي و جهازك اللوحي المحمول. و هذا كان واضح جداً معظم الألعاب التي ظهرت في E3 سنأخذ مثال على ذلك لعبة Tom Clancy’s The Devision حيث في عرض اللعبة التي ظهر كان واضح اثناء القتال وجود لاعب يتحكم بآلية صغيرة على شكل طيارة يساعد فيها الجنود في القتال و كان يتحكم بها عن طريق جهاز لوجي ربما يكون ايباد او غيره. هذا النوع من اللعب ظهر في العاب اخرى كثيرة مثل Watch Dogs,Battlefield 4,

 

destiny-splash-PSU

 

لا حدود بين اللعب الفردي و الأونلاين

اكثر الأشياء التي ظهرت لنا في العاب الجيل القادم انه لا حدود بعد الآن بين اللعب الفردي و الأونلاين حيث من الممكن ان تكون في لعبة Destiny تحارب اعدائك و تلتقي مع صديق لك و تتحدون معاً لتحاربو سوياً. حيث لا وجود بعد الآن لضرورة الخروج من اللعب الفردي و الدخول الى الأونلاين و تنتظر الى ان يتم ادخالك في لعبة معينة، هذا كله اصبح ماضي. و ظهر ايضاً هذا التوجه في العاب اخرى كثيرة سنأخذ مثال لعبة Need For Speed Rivals   لعبة السيارات الشهيرة ستكون مدينة مفتوحة تجوبها كما يحلو لك، لكن اثناء قيادتك اضافة الى السباقات الفردية التي تلعبها سيظهر لك من الحين الى الآخر سباقات اونلاين تدخلها مباشرة بدون ان تحتاج الى الخروج من لعبتك الفردية.

theorder1886_26078.nphd

حرب الحصريات

كل جهاز سواء كان ذلك سوني بلي ستيشن 4 او اكس بوكس ون دخلوا كليهما حرب طاحنة في مجال كل جهاز و عدد الحصريات التي يمتلكها، في السابق كان واضح ان بلي ستيشن 3 هو الذي يمتلك حصة الأسد في الحصريات. لكن، هذا تغير الآن بمايكروسوفت اصبح لديها حصريات قوية و كبيرة مثل Ryse The Sons Of Rome, Quantum Break  . ايضاً سوني لن تتخلى عن قوتها في الحصريات فأخذت تأتي بحصريات جديدة اقوى من السابق مثل العاب DriveClub, The Dark Sorcerer, The Order 1886.

هذا ما سيأتي لنا و ما سيحمله الجيل القادم من الألعاب، هل انت مستعد للجيل القادم؟ اي جهاز برأيك الأفضل و لماذا؟ شارك معنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *